مؤسسة الدوحة للأفلام تنظم دورة تدريبية حول الرسوم المتحركة

ثقافة وفنون الثلاثاء 02-05-2017 الساعة 05:10 م

شعار مؤسسة الدوحة للأفلام
شعار مؤسسة الدوحة للأفلام
الدوحة - قنا

تنظم مؤسسة الدوحة للأفلام دورة تدريبية في الرسوم المتحركة للشباب، بهدف إعداد وتدريب المهتمين بفن التحريك بالقصائص على صناعة أفلام احترافية، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 18 مايو الجاري.

وتستهدف الدورة 15 مشاركاً مبتدئا من الفئة العمرية 8 حتى 14 سنة، ليحظى بذلك كل مشارك بالاهتمام والدعم اللازم ليحقق الاستفادة القصوى.

وسيشرف على الدورة الفنان القطري محمد السويدي المتخصص بفن الرسوم المتحركة وتطوير الشخصيات وتصميم الجرافيك.

وعمل السويدي خلال مسيرته الفنية على عدة مشاريع وطنية منها "واثق" وهي منصة إلكترونية على الإنترنت لسرد القصص وحماية التراث وتحظى بدعم متاحف قطر. كما شارك في صناعة الفيلم القصير "مطر" من إنتاج مؤسسة الدوحة للأفلام، بالإضافة إلى تطوير شخصيات السلسلة التلفزيونية "مندوس". ويعمل حالياً على فيلم رسوم متحركة قصير.

تمتد الدورة على مدار أسبوعين وتغطي مجالات رئيسية من ضمنها تصوير ومونتاج أفلام الرسوم المتحركة وكذلك كتابة النصوص وإعداد ألواح القصة وإيجاد الأصوات والموسيقى المناسبة. وستقدم النصوص إلى لجنة متخصصة حيث سيتم إنتاج أربعة أفلام خلال الورشة.

وفي ارتباط بالموضوع، سيعمل المشاركون في مجموعات وفق اهتماماتهم، ما يساعدهم على تطوير مهارات العمل الجماعي في مختلف مجالات الدورة، من كتابة القصة وتطويرها وإعداد ألواح القصة وتطوير الشخصيات وتسجيل الأصوات والمونتاج.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"