"التقاعد" تطلق باقة رقمية متكاملة لتقديم خدماتها للجهات والأفراد

محليات الثلاثاء 02-05-2017 الساعة 09:53 م

التقاعد تنظم لقاء لتعريف 380 جهة حكومية وخاصة بالخدمات الإلكترونية ا
التقاعد تنظم لقاء لتعريف 380 جهة حكومية وخاصة بالخدمات الإلكترونية ا
الدوحة - قنا

أعلنت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الإجتماعية عن باقة رقمية متكاملة، لتقديم خدماتها لجهات العمل والأفراد المستفيدين من خدماتها، تتألف من بوابتين إلكترونيتين، وتطبيق ذكي للهواتف المحمولة.

وأوضح مسؤولون بالهيئة خلال لقاء نظم لتعريف 380 جهة حكومية وخاصة بالخدمات الإلكترونية المتاحة لها، اعتباراً من مايو الحالي، أن البوابتين الإلكترونيتين توفران 45 خدمة، وخصصت الأولى لجهات العمل والثانية للأفراد، إضافة إلى تطبيق ذكي للهواتف المحمولة يتيح فرصة الاستفادة من جميع الخدمات.

ووفقاً للعروض التي قدمتها الهيئة خلال اللقاء، تضم البوابة الأولى 19 خدمة، من بينها تحميل ملف الاشتراكات الشهرية، وتعديل وصيانة بيانات الملف، وتسجيل مشترك جديد، وتعديل وصيانة بيانات مشترك، وضم وشراء مدد الخدمة، وإنهاء خدمة مشترك، وغيرها.

أما البوابة الثانية، التي سيتم إطلاقها قريبا مع التطبيق الذكي للهواتف المحمولة، فتوفر 26 خدمة للمشتركين والمتقاعدين والمستحقين والوكلاء، أهمها الحاسبة التقاعدية والاستعلام وتقديم الطلبات ومتابعتها.

وأكد مسؤولون في الهيئة خلال العرض، الحرص على مواكبة التطورات التكنولوجية وتطويع التقنيات خدمة لعموم المنتسبين، والسعي لتوفير منظومة تفي باحتياجات الجميع، وتقديم حلول مبتكرة للسادة المتقاعدين والمشتركين والمستحقين وجهات العمل.

وكان ممثلو إدارات الموارد البشرية في الجهات الخاضعة لمظلة قانون التقاعد والمعاشات، قد اطلعوا خلال اللقاء على الخدمات المتاحة لجهاتهم عبر البوابة الإلكترونية الأولى، وشروط وقواعد الاستفادة منها، كما تعرفوا على خطط الهيئة فيما يخص البوابة الثانية والتطبيق الذكي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"