البيان الثانوية تفوز بالمركز الأول

40 فريقاً تنافسوا في بطولة مناظرات المدارس بالإنجليزية

محليات الأربعاء 03-05-2017 الساعة 07:33 م

جانب من جولات التناظر خلال البطولة
جانب من جولات التناظر خلال البطولة
الدوحة - الشرق

نظم مركز مناظرات قطر عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع البطولة الوطنية لمناظرات المدارس باللغة الإنجليزية، وذلك على مدار ثلاثة أيام وذلك بمشاركة 40 فريقاً من 31 مدرسة.

وشهدت بطولة البنات قمة الإثارة والحماس بين الفرق المتناظرة، حيث فاز بلقب البطولة بعد جولات تنافسية قوية فريق ثانوية البيان المستقلة للبنات، وذلك كأول مدرسة مستقلة تحقق الفوز لعدة سنوات في البطولات الوطنية التي نظمها مركز مناظرات منذ تأسيسه في عام 2008.

حضر ختام البطولة كل من السيد علي سلطان المفتاح مدير الإتصالات بالمركز والسيد جمال الباكر مدير الفعاليات في المركز، بالإضافة إلى فريق البرنامج الإنجليزي وبعض أعضاء المركز.

الفرق المشاركة

وقد تناظرت الفرق المشاركة في البطولة الوطنية لمناظرات المدارس حول القضايا الآتية: "لن يسمح هذا المجلس للطلاب الموهوبين أكاديمياً بتجاوز أي سنوات دراسية، ويعارض هذا المجلس موجة استبدال القوة العاملة بالتكنولوجيا، ولن يسمح هذا المجلس بعرض أو بث أعمال الفنانين مرتكبي الجرائم للعامة.

ويرى هذا المجلس أن من مصلحة تركيا الإستراتيجية السعي لتوثيق العلاقات مع العالم العربي بدلا من الاتحاد الأوروبي، وسيحضر هذا المجلس أجنحة الشباب في الأحزاب السياسية، ويأسف هذا المجلس على محاولات الغرب تعميم قيمه الليبرالية من خلال سياستهم الخارجية، وسيعطي هذا المجلس المرأة صوتاً إضافياً في الانتخابات.

أعلى النتائج

وقد حصد أعلى النقاط كلغة إنجليزية ثانية فريق مدرسة البيان للبنات ونالت لقب البطولة الوطنية، وجاء في المركز الثاني فريق ثانوية رابعة العدوية، أما المركز الثالث فكان لفريق مدرسة الشيماء.

وحصلت الطالبة ليلى خالد من ثانوية الكوثر على لقب أفضل متحدثة في هذه البطولة على مستوى البنات، وحول نتائج مدارس مناظرات البنات كلغة إنجليزية أولى فقد جاء بالمركز الأول فريق المدرسة الهندية الحديثة DPS- وكان المركز الثاني من نصيب مدرسة بيرلا الشعبية وحل فريق مدرسة باكستان الدولية في المركز الثالث.

هذا وقد نجح فريق مصعب بن عمير على اقتناص لقب البطولة ولقب أفضل الفرق الذي يجاري مستواه متحدثي اللغة الإنجليزية كلغة أولى على الرغم من أن الفريق ينافس في الفئة الثانية لكنه أثبت للجميع مدى مهارته اللغوية وحججه القوية. وكان المركز الثاني من نصيب فريق طارق بن زياد، أما المركز الثالث فكان لفريق ثانوية الوكرة، أما لقب أفضل متحدث فكان للطالب عبدالله شعار من مدرسة طارق بن زياد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"