خلال حفل تخرج دفعة 2017 من الجامعة..

الشيخة هند: فرجينيا كومنولث نجحت في تأسيس نظام يكافئ الإبداع في الفن

محليات الأربعاء 03-05-2017 الساعة 11:11 م

الشيخة هند بنت حمد تلقي كلمتها
الشيخة هند بنت حمد تلقي كلمتها
الدوحة - الشرق

تقديم درجة الدكتوراه الفخرية في العطاءات الإنسانية للسفيرة الأمريكية في قطر

احتفلت جامعة فرجينيا كومنولث في قطر بتخرج دفعة 2017 في حفل أقيم في الأول من مايو في مركز الطلاب التابع لجامعة حمد بن خليفة.

وقد تشرف الحفل بحضور سعادة الشيخة هند بنت حمد بن خليفة آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، حيث ألقت على الطلاب والحضور كلمة الحفل.

الشيخة هند بنت حمد خلال مخاطبتها حفل التخرج

وقالت سعادة الشيخة هند بنت حمد بن خليفة آل ثاني في كلمتها إلى الخريجين: " لقد نجحت جامعة فرجينيا كومنولث في قطر في التأسيس لنظام أصيل، هنا في قلب الدوحة، وهو نظام يشجع على التطور، ويكافئ الإبداع في الفن والتصميم. ويتجسد نجاح هذه المهمة فيكم أنتم، أفراد دفعة 2017 ".

وقامت جامعة فرجينيا كومنولث في قطر بتقديم درجة الدكتوراه الفخرية في العطاءات الإنسانية إلى سفير الولايات المتحدة لدى دولة قطر، دانا شل سميث، لالتزامها ودعمها المستمر لجامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، ولتفانيها العام في كونها داعية للفنون والعلوم الإنسانية.

الشيخة هند بنت حمد تلقي كلمتها

العالم المهني

وقال الدكتور عاقل إسماعيل قاهرة، عميد جامعة فرجينيا كومنولث في قطر: " يسرني وبالنيابة عن جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، ان أهنئ دفعة خريجي 2017. دفعهم عملهم الشاق إلى الانتهاء من دراستهم في الجامعة، وسيدفعهم الآن نحو البدء في عالمهم المهني، والطريق إلى مجموعة لا نهائية من الاحتمالات والإمكانيات.

إنه لشرف كبير لنا أيضا أن نقوم بمنح درجة الدكتوراه الفخرية في العطاءات الإنسانية، أعلى درجة للتقدير من جامعة فرجينيا كومنولث، لسفير الولايات المتحدة لدى دولة قطر، دانا شل سميث. لقد شكلت دائما داعما ثابتا للفنون والعلوم الإنسانية، وواصلت جهودها في تشجيع شباب قطر على القراءة والكتابة والتفكير النقدي حول مواضيع مهمة في المجتمع، مع تحسين مهاراتهم في القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية من خلال برنامج الكتّاب الشباب".

الشيخة هند خلال فعاليات حفل التخريج

أمل قوي

وقال الدكتور مايكل راو، رئيس جامعة فرجينيا كومنولث في كلمته للطلاب: "أهنئ دفعة خريجي 2017. أنتم تقدمون أملا قويا بأن العالم يمكن أن يكون كل ما نتصور. أشجعكم على التفكير في كيفية جعل العالم أكثر جمالا بطرق عديدة، كبيرة وصغيرة ".

الطالبتان المتفوقتان

وشاركت الطالبتان المتفوقتان أليشا ريهان سيد وراديا فيسبيراس في إلقاء كلمة التخرج، حيث قامتا بتوجيه الشكر لعائلاتهما والزملاء الخريجين والاصدقاء والاساتذة وجميع موظفي جامعة فرجينيا كومنولث في قطر والحضور.

تقليد السفيرة الأمريكية الدكتوراه الفخرية في العطاءات الإنسانية

وقالت أليشا لزملائها: "تذكروا، هذه ليست النهاية، انها مجرد بداية. وإذا كنت محظوظا وتعمل بجد حقا، ستجد النجاح. وإذا كنت محظوظا حقا، ستجد الهدف والإرادة لتحقيقه. وعندما يكون لديك هدف للمتابعة، فإن فشلك ونجاحك لا يعرفانك ولن يعوقاك".

فرحة الخريجيين

52 درجة بكالوريوس

ومنحت جامعة فرجينيا كومنولث في قطر 52 درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة في كل من تصميم الأزياء، وتصميم الغرافيك، والتصميم الداخلي، والرسم والطباعة، وتاريخ الفن، وخمس درجات ماجستير في الفنون الجميلة (MFA) في التصميم. وبهذا الحفل السادس عشر يرتفع عدد خريجي جامعة فرجينيا كومنولث في قطر إلى 623 خريجا وخريجة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"