جولة عربية لوفد قيادي من حماس للترويج للوثيقة السياسية

أخبار عربية الخميس 04-05-2017 الساعة 10:40 م

صحفيون يتضامنون مع الأسرى
صحفيون يتضامنون مع الأسرى
الدوحة - القدس المحتلة - الشرق - محمد جمال

مشعل: تحرير الأسرى مسؤولية المقاومة

الرشق: إقامة دولة على حدود 67 لا يعني الاعتراف بالكيان الصهيوني

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل، تحية خاصة للأسرى في السجون الإسرائيلية ولصمودهم، مؤكداً أن خلاصهم وتحريرهم مسؤولية المقاومة وعلى رأسها كتائب الشهيد عز الدين القسام.

وتحدث مشعل في كلمة وجهها خلال مهرجان الكتلة الإسلامية الانتخابي، الذي عقد ظهر الخميس في جامعة بيرزيت، داعيا لعدم تدخل الجهات الأمنية في الانتخابات الطلابية، وترك الطلاب ليعبروا عن آرائهم بكل حرية.

كما تطرق إلى وثيقة حركة حماس الجديدة، مشيراً إلى أنها مقدمة بالدرجة الأولى لشركاء الحركة في الوطن وكل العالم.

فيما أكد عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن اعتبار حماس إقامة دولة فلسطينية على حدود 67 هي صيغة توافقية وطنية مشتركة ولا تعني إطلاقا الاعتراف بالكيان الصهيوني، مجددا رفض الحركة لاتفاقيات أوسلو وملحقاتها المخالفة لقواعد القانون الدولي الأمرة من حيث أنها رتبت التزامات تخالف حقوق الشعب الفلسطيني.

وكشفت مصادر فلسطينية مطلعة، أمس الخميس، عن أن حركة حماس ستشكل خلال أيام وفدا قياديا بارزا من أعضاء مكتبها السياسي الجديد للترويج للوثيقة السياسية التي أعلنت عنها الحركة يوم الاثنين الماضي في مؤتمر صحفي عقدته بالدوحة.

وبحسب المصادر، فإنه سيتم تشكيل الوفد بعد الإعلان رسميا عن المكتب السياسي للحركة ورئيسه الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرةً إلى الانتخابات شارفت على الانتهاء بشكل كامل وأنها في آخر مرحلة لها.

ووفقا للمصادر، فإن الوفد سيعمل على زيارة دول عربية ولقاء مسؤولين من دول خليجية بالإضافة إلى زيارة تركيا والتواصل مع دول أخرى ولقاء مسؤولين دوليين رسميين من برلمانات دول غربية وغير رسميين من منظمات داعمة لحقوق الإنسان والمجتمع المدني في دول غربية.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد سيعمل على تدويل الوثيقة والتأكيد على مواقف الحركة التي جاءت فيها.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، خالد مشعل، قد أكد أن التفاوض المباشر مع (إسرائيل) في الفترة الحالية غير مجد ومخاطرة كبيرة، وأوضح أن"إسرائيل مذعورة من أن تظهر حماس بهذه الصورة المنفتحة الواعية، تحسن مخاطبة العالم من حولها، مع بقائها بقوتها وأصالتها ومبادئها المنحازة للشعب الفلسطيني". مؤكداً أن "إسرائيل تسعى دائمًا لتشويه الموقف الفلسطيني، وإلصاق صفة التشدد والإرهاب بشعبنا، في الوقت الذي تحاول بهذه التهم أن تخفي سلوكها الحقيقي في القتل وسفك الدماء وسرقة الأرض، ورفض أي حل عادل ينصف الشعب الفلسطيني".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"