تعرف على مميزات وسعر كاميرا سوني الجديدة الأكثر تقدما للمحترفين

علوم وتكنولوجيا السبت 06-05-2017 الساعة 12:19 م

كاميرا Sony A9
كاميرا Sony A9
القاهرة - وكالات

طرحت شركة سوني خلال معرض فوتوغرافي لايف 2017 في دبي، كاميرا جديدة بميزات تقنية متطورة وخصائص تصوير رقمية مبتكرة.

وتتميّز كاميرا a9 الجديدة ذات العدسات القابلة للتبديل بالتقاط الصور بسرعة كبيرة في البيئات خافتة الضوء بفضل المستشعر الجديد بمحرك المعالجة الجديد المحدًث BIONZ X إلى جانب تقنية الفهرسة الدلالية الكامنة التي تعزز الأداء العام.

الكاميرا الجديدة تتميز أيضا بخاصية التصوير الصامت المبتكرة والسرعة الرائدة مدعومة بخاصية النظام التلقائي الذي يتوفر على ميزة التركيز التلقائي للكشف عن المرحلة بمعدل 693 نقطة، حسبما ذكرت بوابة أفريقيا الإخبارية.

ويضمن نظام التركيز التلقائي، الذي يغطي ما يقرب من 93٪ من الإطار، التقاط الأهداف التي تتحرك بسرعة فائقة ويتم تتبعها بشكل موثوق عبر الإطار، في حين يسمح نظام المحرك المزدوج للعدسات التلقائية السريعة بإدارة عملية التسريع لالتقاط الصور أثناء قيامها بالحركات المفاجئة التي تظهر بشكل كثير في صور الحياة البرية والرياضية.

وتدعم الكاميرا الجديدة تسجيل الفيديو بدقة 4K مع مستشعر خماسي الاتجاهات والذي يقوم بتحقيق الاستقرار أثناء وضعية الاهتزاز العرضية إضافة إلى دعمها منفذين للذاكرة الخارجية Dual Micro SD.

كما أنها تتميز بسرعة الحركة أثناء حركة الجسم المراد التقاطه ما يصل إلى 20 لقطة في الثانية الواحدة (1/32.000sec) أي 60 مرة في الثانية للتعرض التلقائي AF/AE بغض النظر عن سرعة الغالق والإطار.

كذلك تدعم صيغة RAW في الصور إلى 241 بشكل متعاقب، إضافة إلى ميزة التعتيم والتي ستعطي المصور أفضل اللقطات الليلية.

وتقول سوني بأن جهاز الاستشعار في كاميرا Sony A9 والمدعمة بعدسة من نوع Exmor RS CMOS ذات الإطارات الكاملة هو الأول من نوعه في العالم الذي يسمح بمعالجة سرعة البيانات بسرعة أسرع من أي كاميرا بإطارات كاملة.

كاميرا A9 تضم عدسة إلكترونية هي الأكثر حدة من أي وقت مضى، إضافة إلى أن شاشة Tre-Finder تأتي بدقة Quad-VGA بتقنية OLED والتمتع بتغطية إطارية بنسبة 100% جنباً إلى جنب مع عرض عالي الدقة لتصل إلى 3.686 نقطة في الشاشة.

من ناحية بطارية الكاميرا، فهي أعلى من الجيل السابق بمقدار 2.2x حيث عملت سوني على محاولة تمديد عمر بطارية الكاميرات ذات الإطارات الكاملة والتي تكون عادة هي نقطة الضعف لذا من الجيد أن قامت الشركة بالاهتمام بهذا الأمر.

وتقول الشركة بأن الكاميرا يمكن أن تعمل بصمت حيث أنها خالية من الاهتزازات حتى ولو وصلت سرعة الالتقاط إلى أقصى مستوى طالما كنت تعتمد على الالتفات الإلكتروني.

وصرحت الشركة بأن كاميرا Sony A9 تقدم أداء عالي عند تسجيل الفيديو بدقة 4K وأنها قراءة البيانات في الكاميرا تعادل مايقارب البيانات المطلوبة بدقة 6K ضمن دقة 4K، لتحقيق أعلى جودة للفيديو من خلال مشاهدة الفيديو أدناه. ومن المزمع أن يتم إطلاق الكاميرا في يوم 25 مايو المقبل مقابل 4.500 دولار أمريكي في الولايات المتحدة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"