نظمتها الجمعية القطرية للسرطان..

إعلان الفائزين بمسابقة مكافحة التبغ 18 الجاري

محليات الأحد 07-05-2017 الساعة 11:22 م

شعار المسابقة
شعار المسابقة
الدوحة - الشرق

أعلنت الجمعية القطرية للسرطان الإعلان عن الفائزين في مسابقة "اطفيها..لا تطفيهم" بفندق الشيراتون في 18 الجاري والتي أطلقتها في إطار اليوم العالمي لمكافحة التبغ الذي يوافق31 مايو كل عام، بهدف التوعية بمضار التبغ والتأكيد على أهمية مكافحته والإقلاع عنه والتشجيع على ضرورة اتباع نمط حياة صحي للوقاية من الأمراض.

واستهدفت المسابقة ثلاث فئات وهي طلاب المدارس، طلاب الجامعات، مؤسسات الدولة، وسيحصل الفائزون بالمراكز الأولى على جوائز نقدية ودروع تذكارية.

واستهدفت المسابقة طلاب المدارس الحكومية والخاصة في دولة قطر من كافة المراحل التعليمية وسوف تحصل المدارس الفائزة بالعشر مراكز الأولى على جوائز مالية قيمتها على التوالي 5000 ريال قطري، 3000 ريال قطري، 2000 ريال قطري، 1500 ريال قطري، 1500 ريال قطري، المركز السادس وحتى العاشر قيمة كل جائزة 1000 ريال قطري، وقد تمثلت المسابقة في نماذج تشكيلية طرحت فكرة لمكافحة التبغ.

طلاب الجامعات

كما سيحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى عن فئة الجامعات بجوائز مالية تقدر 15000 ألف ريال قطري، 10000 ريال قطري، 5000 ريال قطري، وذلك عن مشاركتهم بفيديو، موشن جرافيك، أنيميشن، لمكافحة التبغ بجميع اشكاله وصولاً لمجتمع خالٍ من التدخين على مستوى الفرد والمجتمع.

كما سيتم تتويج ثلاثة من مؤسسات الدولة التي ساهمت في منع التدخين في المرافق التابعة لها وبث رسائل توعوية لمكافحة التبغ لموظفي المؤسسة من خلال كافة المنافذ المتاحة ووضع منشور توعوي بمضار التدخين على لوحة الموظفين لدى المؤسسة، فضلاً عن ارتداء الموظفين شعار مكافحة التبغ خلال الأيام المحددة وأيضاً مشاركة المؤسسة في ورش توعوية لمكافحة التدخين ضمن برامج مركز أوريدو للتوعية بالسرطان، وتسعى الجمعية من خلال " مؤسسات خالية من التدخين " إلى المساهمة في منع التدخين في مؤسسات الدولة.

التدخين السلبي

وقالت السيدة مريم حمد النعيمي المدير العام للجمعية إن التدخين السلبي وهو " غير المباشر " يمكن أن يزيد خطر إصابة غير المدخن بسرطان الرئة، ويمكن أيضا أن يزيد خطر الإصابة بسرطان الحنجرة والبلعوم، منوهة بأن الوفاة المبكرة لمن يتعاطون التبغ تحرم أسرهم من الدخل وتزيد تكاليف الرعاية الصحية وتعوق التنمية الاقتصادية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"