بقلم : جميلة آل شريم الثلاثاء 09-05-2017 الساعة 02:23 ص

إيقاد شعلة مبدعي الفنون البصرية

جميلة آل شريم

جميل أن يكون هناك قوة الاتصال بين مطافئ ووزارة التعليم والتعليم العالي، لإيقاد شعلة الإبداع وإقامة معرض والالتقاء برواد الفن، وتكون لهم فرصة عظيمة في المكان الذي تتواجد أعمالهم مع معرض بيكاسو، فيكون نجاحا عظيما يقود إلى نجاح أعظم.

إن المعرض الذي سبق أن تم افتتاحه هو الحلم الذي تحقق على أرض الواقع بحضور السيدة فوزية الخاطر الوكيل المساعد لشوؤن التعليم، فكانت له أصداؤه الجميلة التي تحاكي عطاء شجرة عظمى تضرب جذورها في أعماق الأرض وتتصاعد فروعها في الفضاء الرحب.

وبفكرة رائدة وجديدة من نوعها أن تجمع أربعين من مبدعي الطلبة ينتمون لمراحل تعليمية مختلفة وسبعين مدرسًا وموجهًا في فضاء واحد وفي حدود الخطابات البصرية رسما ونحتا وخزفا وأخرى تركيبية، فمثل هذه الاحتفالية الراقية تبقي الصور والأصوات عالقة في أذهان المبدعين، وبتجارب مؤثرة تنفث بذكريات الفن الجميل.

وما أثرى هذه التجربة تلك الندوة الفنية التي أقيمت على هامش المعرض والتي شارك فيها كوكبة من التربويين والفنانين د. علي عبدالهادي، ود. لولوة المغصيب ومدير مطافئ خليفة العبيدلي، والفنان يوسف أحمد. وقد كان لي شخصيًا شرف الحضور والمشاركة معهم بنقاش مثمر، والجميع أجمع على أنها مادة أساسية لاكتشاف المواهب الإبداعية. كما أثرى الفنان فرج دهام بمشاركته وبحضوره المميز.

إن السعي الدؤوب للفنانة سعاد السالم رئيس قسم الفنون البصرية والمسرح لتكون التربية البصرية حاضرة رغم غيابها، فكانت البداية الصعبة ولا نجاح بلا فلاح وبمشاركة الحلم غنو جمعيا أنشودة النصر.

فالفن علم وليس مجرد مادة ترفيهية، وأحد المقومات الرئيسة في عملية تنمية الموارد البشرية، ومفتاح للتطوير واللحاق بركب التقدم الحضاري، فتتخذ أشكالًا وألوانًا تبصرها العين وتسمعها الأذن وتلمسها اليد وكالكون في حركة دائمة تسهم في تجديد الفكر والإرادة وتسير بسيرها قوة الحياة من الانغلاق إلى الانطلاق فتكون وليمة الروح والوجدان.

ترنيمة أخيرة: يقول شكسبير مع الأمل يضحك العالم من جديد، وفي اللحظة التي تتبنى فيها هذا الاعتقاد تتحول أحلامنا إلى حقيقة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"