7 آلاف مهاجر في مراكز احتجاز في ليبيا

أخبار عربية الثلاثاء 09-05-2017 الساعة 09:48 م

احتجاز مهاجرين في ليبيا
احتجاز مهاجرين في ليبيا
طرابلس – أ ف ب

أعلن مسؤول في جهاز مكافحة الهجرة السرية في ليبيا، اليوم الثلاثاء، لوكالة فرانس برس أن ما بين 7000 إلى 8000 مهاجر موقوفون في حوالي 20 مركزا في ليبيا.

وأدلى المسؤول مدير مكتب المراسم في الجهاز عبد الرزاق الشنيتي بتصريحاته بمناسبة افتتاح مركز حجز جديد في تاجوراء في الضاحية الشرقية لطرابلس، ما يرفع إلى 23 عدد المراكز المماثلة العاملة، حسب قوله.

وفي المركز الجديد 130 مهاجرا إفريقيا شابا أوقفوا هذا الأسبوع في مستودع في تاجوراء حيث كان المهربون يجمعونهم بانتظار محاولة عبور البحر الأبيض المتوسط، بحسب مسؤول في المركز.

كما أكد الشنيتي توقيف عدد من منظمي شبكات الهجرة السرية "في الفترة الأخيرة" ستجري إحالتهم إلى القضاء.

وأضاف أن المهاجرين يتم ترحيلهم دوريا إلى بلدانهم بالتنسيق مع ممثلي سفاراتهم والمنظمة الدولية للهجرة التي "تتكفل بتقديم المساعدات إلى المهاجرين في مراكز الحجز".

كما اعتبر أن مشكلة الهجرة السرية واردة خصوصا من الجنوب الليبي حيث الحدود "مفتوحة على مصراعيها" أمام المهاجرين.

وتابع "إذا أوقفنا (دخول المهاجرين) إلى الجنوب فسنتمكن من ضبط الهجرة السرية".

وتواجه ليبيا منذ فترة حكم معمر القذافي صعوبات في ضبط حدودها الجنوبية التي تمتد مسافة 5000 كلم على تخوم السودان وتشاد والنيجر خصوصا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"