"صنع في قطر".. سينما تخاطب العالمية

محليات الخميس 11-05-2017 الساعة 07:28 ص

فيلم كشتة
فيلم كشتة
الدوحة - الشرق

تواصل مؤسسة الدوحة للأفلام دعمها للمواهب القطرية الواعدة في المحافل الدولية، حيث تسلط الضوء على إنتاجاتهم من خلال تقديم أفلام من قسم "صنع في قطر" في 24 مايو الجاري، ضمن عروض "السوق" في مهرجان كان السينمائي، بالإضافة إلى العرض السنوي لبرنامج عروض الأفلام القصيرة في ركن الأفلام القصيرة في المهرجان من 17 إلى 28 مايو.

ويمثل هذا العام المشاركة الأكبر للسينما القطرية في مهرجان كان مع عرض ستة أفلام لمخرجين من قطر في عروض "السوق" و10 أفلام في ركن الأفلام القصيرة.

كما تستضيف المؤسسة مخرجتين واعدتين من قطر هما روضة آل ثاني وهند فخرو اللتين تشاركان ضمن وفد مؤسسة الدوحة للأفلام إلى الحدث العالمي، حيث تحضران سلسلة من ورش العمل واللقاءات والجلسات الاستشارية والفعاليات الخاصة التي صممت لتعزيز مسيرتهما السينمائية.

وأعربت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، عن سعادتها لتمثيل قطر في هذا المحفل السينمائي الدولي المهم وعرض الإبداعات المميزة من بلدنا أمام جمهور عالمي. وستساهم العروض الأولى لمواهب قطرية واعدة في عروض "السوق" وتسليط الضوء على الأصوات الجديدة من وطننا وهي فرصة عظيمة لسرد قصصنا الخاصة لجمهور عالمي في مهرجان كان وبناء علاقات والوصول إلى جمهور عالمي حقيقي".

وأضافت:"إلى جانب ذلك، ستحظى المخرجتان القطريتان الواعدتان بفرصة التواصل مع نظرائهما في قطاع صناعة الترفيه العالمية والتعلم من أبرز خبراء السينما المرموقين على مستوى العالم. وستعمل جلسات التعارف واللقاءات والعروض في كان على مساعدتهما على اكتساب رؤىً مهمة حول أحدث التوجهات في صناعة السينما والتي يمكن أن يطبقاها في أعمالهما الإبداعية ليضيفا قيمة كبيرة إلى السينما العربية".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"