أصحاب حملات حج لـ"الشرق": تأشيرة إلكترونية للمقيمين لدخول السعودية

محليات الخميس 11-05-2017 الساعة 07:28 ص

بعثة الحج القطرية - أرشيفية
بعثة الحج القطرية - أرشيفية
محمد دفع الله

حجاج البر يتوجهون لمكة المكرمة 22 أغسطس والجو في 26 أغسطس..

اجتماع خلال أيام بين إدارة الحج وأصحاب الحملات لمناقشة آخر الإجراءات

قال أصحاب حملات حج وعمرة إن حصول المقيمين الذين وقع عليهم الاختيار لأداء فريضة الحج لهذا العام 1438 هـ على تأشيرة الدخول للمملكة العربية السعودية سيتم وفق آلية جديدة أكثر سهولة للحملات وللحجاج.

وقال أصحاب حملات لـ"الشرق" في أعقاب إعلان نتيجة الفرز الإلكتروني لأسماء الحجاج وبدء تسجيل الحجاج إن الحصول على التأشيرة سيتم إلكترونيا.. واشاروا إلى عقد اجتماع قريبا عقب الانتهاء من تسجيل الحجاج مع إدارة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لمناقشة آخر الترتيبات بشأن تسجيل الحجاج وبشأن النظام الجديد الإلكتروني للتأشيرة.

وقالوا إن معظم الحجاج الذين اتصلوا في اليوم الأول سجلوا مبدئيا من خلال الهاتف وتعرفوا على الأسعار المناسبة وعلى الخدمات التي ستقدمها الحملات خلال أداء الفريضة في المشاعر المقدسة،

حيث ابلغت إدارة الحج الذين وقع عليهم الاختيار لأداء الفريضة بأن عليهم التسجيل في الحملات خلال اسبوع وإلا سيتم إلغاء الموافقة التي حصلوا عليها ليتم تحويلها للحجاج الذين تم اختيارهم في الكشف الاحتياطي.

مواعيد السفر

وعلمت "الشرق" أن حملات الجو ستتوجه إلى المملكة العربية السعودية في الرابع من ذي الحجة الموافق 26 أغسطس المقبل، فيما ستتوجه حملات البر إلى السعودية في اليوم الثلاثين من ذي القعدة الموافق 22 أغسطس.

وقال السيد حمد الشهواني صاحب حملة القدس للحج والعمرة لـ"الشرق" إن الكثير من الحجاج قد اتصلوا لتسجيل أسمائهم والسؤال عن أسعار الحج.. وذكر أن الحاج بإمكانه أن يسجل بأكثر من مكان ليضمن السعر المناسب الذي يناسبه وعلى الحجاج أن يحددوا الحملة التي يريدون الحج معها وإلا تم إلغاء الموافقة.

وقال السيد حاتم منصور صاحب حملة حاتم للحج والعمرة إن الكثير من الحجاج حرصوا على التسجيل حتى لا تضيع عليهم الفرصة ويتم تحويلها إلى آخرين.. وقال إن مكتب حملته سجل خلال الفترة الصباحية أمس نحو 10 حجاج فيما اكتفى حجاج آخرون بالسؤال عن الخدمات والأسعار.

56 حاجاً أول يوم

وقال السيد جاسم الحردان، صاحب حملة التوبة للحج والعمرة إن الحملات جاهزة لتوفير أفضل الخدمات لحجاج قطر، وقال إن حملته على وجه الخصوص جاهزة وتلقت العديد من الاتصالات بشأن التسجيل لأداء الفريضة معها مبينا أن اليوم الأول سجل أكثر من 56 حاجاً.

إقبال على التسجيل.. الحمادي:

ترتيبات لأفضل خدمات لضيوف الرحمن

قال السيد محمد يوسف الحمادي صاحب حملة الحمادي إن نوعية الخدمات وتقديمها للحجاج بأسعار مناسبة هي التي تجعل الحملة مفضلة للحاج.. ولفت الحمادي إلى أن حملته سجلت في اليوم الأول أكثر من 15 حاجا في الفترة الصباحية فقط والإقبال مستمر على الحملة بحكم سمعتها وخبرتها في تقديم الخدمات لضيوف الرحمن طوال الأعوام الماضية.. وأكد الحمادي أن حملته أعدت كافة الترتيبات الإدارية للحج هذا الموسم من سيارات آمنة وخدمات صحية واتصالات وغيرها.

محمد جمعة الكواري : مهما كان العدد سنخدم حجاجنا

قال محمد جمعة الكواري صاحب حملة الدوحة للحج والعمرة إن التسجيل بدأ لكن الحجاج يبحثون عن الأسعار الأفضل ويسأل بعضهم عن امكانية الحصول على التأشيرة ومن ثم السفر بالسيارات الخاصة.

وأكد أنه على الرغم من العدد القليل للحجاج إلا أن ذلك لن يؤثر على خدمات الحملة فالحاج سوف يحصل على كافة الخدمات المتميزة ، مشيرا إلى أنهم يحرصون على التعلم واكتساب الخبرة من الأعوام السابقة وأخذ جميع التدابير والاحتياطات اللازمة من أجل سلامة حجاج بيت الله. واضاف : إن خدمة ضيوف الرحمن شرف لنا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"