البشير يحضر القمة الإسلامية الأمريكية في الرياض

الرئيس السوداني يشارك في منتدى الدوحة

محليات الجمعة 12-05-2017 الساعة 12:26 ص

الرئيس السوداني يشارك في منتدى الدوحة.. صورة أرشيفية
الرئيس السوداني يشارك في منتدى الدوحة.. صورة أرشيفية
الدوحة - الشرق- الخرطوم - عواطف محجوب:

يشارك الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، يوم الأحد المقبل، في افتتاح منتدى الدوحة السابع عشر. كما يشارك الرئيس البشير، بعد أيام في قمة إسلامية أمريكية في العاصمة السعودية الرياض بحضور رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب.

وتناقش القمة النادرة التي تمثل تجمعاً لنحو أربعين دولة عربية مخاطر التطرف والإرهاب، ونشر قيم التسامح والتعايش المشترك بين الشعوب.

وتستضيف العاصمة السعودية الرياض في 21 مايو قمة عربية إسلامية أمريكية على مستوى القادة، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وبدأت الرياض منذ الإثنين الماضي، في توجيه الدعوات لقادة الدول للمشاركة في القمة، حيث زار وزير الخارجية السعودي كل من تونس والجزائر لدعوة قادتها كما شملت الدعوة قادة الإمارات والأردن والنيجر وتركيا والبحرين.

وقال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن القمة تهدف إلى بناء شراكة جديدة بين العالم العربي والإسلامي من جهة، والولايات المتحدة من جهة أخرى، لمواجهة مخاطر التطرف والإرهاب، ونشر قيم التسامح والتعايش المشترك بين الشعوب.

من جانب آخر، التقي مساعد الرئيس السوداني عبد الرحمن الصادق المهدي الأمين العام للهلال الأحمر القطري السفير علي بن حسن الحمادي، وأشاد الحمادي في تصريحات صحفية بالعلاقات السودانية القطرية وأزليتها في كافة المجالات خاصة الجوانب الاقتصادية والتجارية.

وأكد الحمادي استعداد الهلال الأحمر القطري للتعاون مع السودان بما يعزز علاقات البلدين، باعتبار أن السودان جزء لا يتجزأ من الواقع العربي والإسلامي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"