الصحة تحتفي بالجهات المقدمة لخدمات التطعيم

محليات السبت 13-05-2017 الساعة 03:41 م

التطعيم ضد الانفلونزا يحمي حاستي الشم والتذوق
التطعيم ضد الانفلونزا يحمي حاستي الشم والتذوق
الدوحة - قنا

كرمت وزارة الصحة العامة المؤسسات والجهات الصحية المقدمة لخدمات التطعيم في القطاعين الحكومي والخاص، والتي ساهمت في إنجاح البرنامج الوطني للتطعيمات بالوزارة.

وكانت الجهات والمؤسسات المكرمة قد قدمت خدمات التطعيم الروتينية، بالإضافة إلى مساهمتها البارزة في الحملات الوطنية كحملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف والتي تم تنفيذها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين.

وأكد عدد من مسئولي وزارة الصحة العامة واللجنة الوطنية التقنية الاستشارية للتطعيمات خلال حفل أقيم بالمناسبة على أهمية الدور الذي تقدمه التطعيمات لحماية المجتمع من العديد من الأمراض المعدية، وأشادوا بالتطور الكبير الذي حققه البرنامج الوطني للتطعيمات في دولة قطر خلال السنوات الأخيرة.

وكانت وزارة الصحة قد شاركت مؤخرا في الاحتفال بأسبوع التحصين العالمي تحت شعار "اللقاحات تحمي الجميع" وهو الشعار الذي اختارته منظمة الصحة العالمية لهذا العام.

ويتم الاحتفال بأسبوع التحصين العالمي على مستوى كل دول العالم في الأسبوع الأخير من شهر أبريل من كل عام، وذلك لتسليط الضوء على أهمية حماية المجتمعات من الإصابة بالأمراض التي يمكن الوقاية منها عبر التحصين وكذلك الاحتفاء بإنجازات برامج التحصين الوطنية ودورها في تعزيز صحة المجتمعات حول العالم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"