أعربوا عن أملهم في زيادة حصة قطر..

أصحاب حملات لـ"الشرق": إقبال ضعيف على التسجيل للحج

محليات الأحد 14-05-2017 الساعة 06:32 ص

بعثة الحج القطرية - أرشيفية
بعثة الحج القطرية - أرشيفية
محمد دفع الله

أكد عدد من اصحاب حملات الحج والعمرة في تصريحات لـ"الشرق" أن هناك اقبالا ضعيفا على التسجيل بالحملات لأداء فريضة الحج لهذا العام وأشاروا إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية لم تبلغ كل الأشخاص الذين وقع عليهم الاختيار للحج عبر الفرز الإلكتروني عبر الرسائل النصية.

وقال أصحاب حملات حج وعمرة إن عدد الحجاج الذين يتصلون بمكاتب الحملات لحجز أماكنهم للسفر وإكمال الإجراءات أكثر من المرشحين الذين يسجلون فعليا بتسليم جوازاتهم.

وتوقعوا أن تقوم إدارة الحج والعمرة بإبلاغ عدد جديد من المرشحين للحج خلال هذا الأسبوع.

حصة قطر

وأجمع أصحاب الحملات الذين تحدثوا لـ"الشرق" على ضبابية الموقف بالنسبة لحصة قطر من الحجاج الذين سيؤدون فريضة الحج هذا العام.. إلا أن بعض أصحاب حملات آخرين أبدوا تفاؤلا بأن حصة قطر هذا العام ربما تتضاعف حيث ستصبح 2400 حاج بدلا عن 1200 حاج كما هو الحال في العام الماضي وما سبقه.

الإقبال مناسب

وقال ناصر جاسم السليطي صاحب حملة الأنصار للحج والعمرة إن الإقبال على التسجيل للحج مناسب بعد أن أبلغت إدارة الحج والعمرة عددا ممن وقع عليهم الاختيار من خلال الفرز الإلكتروني.

وأعرب السليطي عن أمله بزيادة حصة قطر.. وقال إن تسجيل أكثر من 22 ألف شخص أسماءهم من خلال الموقع الإلكتروني بوزارة الأوقاف يدل على الرغبة الكبيرة لأداء الفريضة.. وأكد السليطي جاهزية حملته لإكمال الإجراءات بيسر وسهولة خدمة لضيوف الرحمن.

ومن ناحيته قال حاتم منصور صاحب حملة للحج إن التسجيل للحج جار ولكن أعداد الحجاج غير معروفة وليس أمام أي حملة سوى تسجيل الأعداد التي تصلها والانتظار.. وبشأن بدء العمل في التأشيرة قال إن الحديث سابق لأوانه لأن التأشيرة ستكون في الأسبوع الأول من ذي القعدة كما جرت العادة.. وأعرب حاتم عن أمله في زيادة حصة قطر من الحجاج.

وقال محمد يوسف الحمادي صاحب حملة الحمادي إن عملية التسجيل للحج ربما تستمر لأن الكثير من الراغبين في أداء الفريضة ما زالوا يكتفون فقط بالاتصال على الحملات والسؤال عن أسعار الخدمات وحجز مواقع لهم مع الحملة.

تسجيل مبدئي

وقال فهد أرحمة الكواري صاحب حملة فهد إن الحملة تلقت العديد من الاتصالات وسجلت مبدئيا العديد من الراغبين في الحج لأنهم لم يحصلوا على موافقات من قبل إدارة الحج والعمرة.. ووصف فهد الإقبال على التسجيل بأنه ضعيف. ولفت فهد إلى المشكلات والخسائر المالية التي ستواجه الحملات بسبب قلة عدد الحجاج وقال إن الحل أمام الحملات هو أن تجمع حجاجها في سكن واحد في مكة المكرمة تفاديا للخسائر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"