ركوب الدراجات يحمي من أمراض القلب والسرطان

صحة وأسرة الأحد 14-05-2017 الساعة 01:19 م

ركوب الدراجة الهوائية بشكل يومي يعتبر من أفضل الرياضات
ركوب الدراجة الهوائية بشكل يومي يعتبر من أفضل الرياضات
القاهرة - وكالات

توصل علماء من جامعة جلاسكو الاسكتلندية، خلال دراسة جديدة، إلى طرق مهمة جدا للحفاظ على الصحة والوقاية من خطر الموت المبكر، عن طريق ممارسة التمارين الرياضية، وخاصة رياضة ركوب الدراجات.

ونشرت الدراسة في مجلة "British Medical Journal"، وقال علماء، إن الرياضة تعد عاملا أساسيا في تحسين الصحة، وأن ركوب الدراجة الهوائية بشكل يومي يعتبر من أفضل الرياضات التي تساعد على تحسين الحالة الصحية للقلب والشرايين، وتقلل من احتمال الموت المبكر بمعدل 40%، ومن خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 45%.

وتوصل العلماء لتلك النتائج، بعد أبحاث أجروها على أكثر من 250 ألف بريطاني في الخمسينيات من العمر.

وأشاروا إلى أن نتائج الدراسة بينت أن معدل الوفيات عند راكبي الدراجات الهوائية كان أقل بشكل ملحوظ ممن يتنقلون بالسيارات، وتلك المعدلات كانت شبه متساوية عند النساء والرجال.

وشدد العلماء على أهمية المواظبة على الرياضة، كالمشي الذي يعتبر من أهم النشاطات الفيزيائية التي تساهم في الحفاظ على الصحة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"