البحرية الإيطالية تنقذ 484 مهاجرا غير شرعي في البحر المتوسط

أخبار دولية الأحد 14-05-2017 الساعة 11:31 م

البحرية الإيطالية
البحرية الإيطالية
روما - قنا

أنقذ خفر السواحل الإيطالي وسفن خاصة 484 مهاجرا غير شرعي في مياه البحر المتوسط، وانتشل سبع جثث لغرقى لقوا مصرعهم في عمليات هجرة سرية انطلقت من السواحل الليبية باتجاه الجنوب الايطالي.

وذكر حرس السواحل الإيطالي، في بيان له، أن قواته تمكنت في عمليات نفذتها من انتشال نحو 484 مهاجرا كانوا في قوارب في البحر المتوسط، كما انتشلت جثث سبعة رجال لقوا مصرعهم خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا، لافتا إلى أن هؤلاء المهاجرين كانوا يستقلون أربعة قوارب مطاطية وتم إنقاذهم عن طريق خفر السواحل والبحرية الإيطالية ومجموعة إغاثة وسفينتين خاصتين.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة إن أكثر من 45 ألف مهاجر غير شرعي وصلوا إلى إيطاليا عبر البحر من شمال إفريقيا هذا العام بزيادة أكثر من 40 في المئة مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2016، مضيفة أن حصيلة قتلى عميات الابحار خلسة هذه، بلغت حتى العاشر من مايو الجاري حوالي 1222 شخصا مقارنة بـ 966 غريقا في ذات الفترة من العام الماضي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"