المعهد الدبلوماسي يختتم برنامجا تدريبيا للإداريين المحولين للسلك الدبلوماسي

محليات الإثنين 15-05-2017 الساعة 10:22 م

وزارة الخارجية القطرية
وزارة الخارجية القطرية
الدوحة - قنا

اختتم في المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية، البرنامج التدريبي المكثف الذي أعد للإداريين المحولين للكادر الدبلوماسي، والذي نظم خلال الفترة من 23 إبريل – 15 مايو الجاري، بمشاركة 15 إدارياً.

وأشار سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية في كلمة له في ختام البرنامج، إلى أهمية البرنامج الذي ارتأى الجهاز الرئاسي بوزارة الخارجية ضرورة ضم دورات تدريبية معينة ضمن فعالياته.

وحث سعادته الإداريين المحولين للسلك الدبلوماسي على ضرورة تطبيق هذه الدورات وعكسها على الواقع العملي للموظفين، كما أكد على أهمية مواصلة المشاركة في الدورات ذات العلاقة والمشاركة في الندوات التي بطبيعة الحال تنعكس على أدائه وتقييمه.

ومن جانبها أشادت السيدة نادية الشيبي مساعدة مدير المعهد الدبلوماسي في كلمة لها، بجهود المتدربين المبذولة وحرصهم على الاستفادة من الدورات واكتساب الخبرات والمهارات.

وتضمن البرنامج دورات ومحاضرات نظرية وعملية في عدد من المجالات المختلفة، منها العمل الدبلوماسي والقنصلي، وقواعد البروتوكول وفن ومهارات التفاوض، وتاريخ قطر، كما تم التطرق إلى قضايا مهمة ومعاصرة مثل: السياسة الخارجية ، ومهارات ومبادئ التحليل السياسي، والدبلوماسية الاقتصادية والتنمية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"