الشرطة السعودية تقبض على ساحرة الرياض

منوعات الأربعاء 17-05-2017 الساعة 08:43 م

ساحرة الرياض
ساحرة الرياض
عبد الرحيم ضرار

إنتشر على وسائل التواصل الإجتماعي فيديو تظهر فيه سيدة إتهموها بممارسة السحر والشعوذة بالعاصمة السعودية الرياض ، حيث أرادت السيدة نسخ أوراق فيها سحر وطلاسم بمكتبة العميد بحي الرائد مقابل جامعة الملك سعود وذلك من ذاكرة خارجية "فلاش ميموري"، ولكن صاحب المحل لاحظ ما تحتويه الأوراق وغرابته فأخذها من الساحرة ورفض إعطائها لها بعد أن وجد عليها أسماء لإمرأة ورجل على حد زعم مصور الفيديو.

وفي حديثه معه قال لها صاحب المكتبة إن هذه الأوراق فيها سحر وهذا أمر محرم ولا يجوز التعامل به ثم قام بطردها من المكتبة، وإستطاع أحد الحاضرين تصوير الحادثة والتوثيق لها عبر التركيز على رقم السيارة التي كانت تستغلها الساحرة التي أطلق عليها لقب "ساحرة الرياض".

ويظهر الفيديو الساحرة المزعومة تتوسل لصاحب المحل والشخص الذي يقوم بتصويرها بأن يتركوها وأن يتستروا على فعلتها وعدم تحويله إلى قضية لأن ذلك سيعرضها للطلاق.

وأشارت الأنباء إلى أنه وفي ردة فعل سريعة إستطاعت شرطة الرياض القبض على الساحرة ورفيقتها التي ادعت أنها زودتها بأوراق السحر لتصوير نسخة منها، وتم إيداعهن في سجن النساء ودون بلاغ ضدهن وإرسل إشعار للإدعاء العام للقيام بالإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق الحادث نقلت تقارير صحفية سعودية تصريحاً للعقيد فواز الميمان الناطق بإسم شرطة الرياض قال فيه إن شرطة المنطقة من خلال متابعتها لوسائل التواصل الإجتماعي رصدت مقطع الفيديو الذي تظهر فيه السيدة وتفيد مشاهده بأنه كان بحوزتها أوراق وطلاسم سحرية.

وأضاف العقيد بإن الشرطة باشرت فوراً التحري عن الفيديو حيث قامت إدارة البحث الجنائي بإتخاذ الإجراءات اللازمة وتمكنت على إثرها بإلقاء القبض على الساحرة ورفيقتها التي زودتها بأوراق السحر.

وإستنكاراً للحادثة دشن مغردون سعوديون هاشتاق #ساحره_الرياض الذي حقق إنتشاراً واسعاً ما جعله يصل إلى تريند تويتر في السعودية، وتباينت الأراء في الهشتاق بين مؤيد لنشر الفيديو ومعارض .

فيما رأى طيف من المغردين أنه كان من الأفضل الإمساك بالسيدة وإبلاغ الجهات الأمنية لتأتي وتقبض عليها بدلاً من نشر الفيديو والتشهير بها، متسائلين عن هل ما تحويه الأوراق هو سحر وطلاسم وكيف تعرف عليها صاحب المكتبة؟.

بينما أكد أخرون أن قضية السحر تحتاج لحل سريع مطالبين بالتحقيق مع الساحرة لمعرفة الأعمال الفاسدة التي قامت بها قبل إلقاء القبض عليها وكشف الأماكن التي وضعتها فيها لفكها وإتلافها، مشددين على ضرورة تنفيذ الحكم الشرعي عليها.

كما أكدوا أن ممارسة هذه الأفعال المنافية للشرع قد تسببت في خراب الكثير من البيوت والتفريق بين الأزواج وهدم العلاقات بين الأهل والجيران وأصيب الكثيرون بأمراض إستحال علاجها جراء أعمال السحر. يذكر أن الشرطة السعودية لم تصدر حتى الآن بياناً يثبت الجرم على السيدة التي لقبت بساحرة الرياض

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"