نادي الدوحة للرياضات البحرية ينظم 4 بطولات في تدشين موسمه الجديد

رياضة الأربعاء 17-05-2017 الساعة 11:14 م

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
الدوحة - قنا

أنهى نادي الدوحة للرياضات البحرية برئاسة خليفة السويدي كافة الاستعدادات والترتيبات لتدشين موسمه الجديد لعام 2017، الذي سينطلق رسميا يوم السبت، المقبل بتنظيم الجولات الافتتاحية لأربع من بطولاته على شاطئ كورنيش الدوحة.

وأوضحت اللجان المنظمة أن البطولات الأربع وهي : بطولة الدراجات المائية، بطولة التجديف التقليدي، بطولة الشراع التقليدي، بطولة الصيد باللفاح، شهدت إقبالا كبيرا من الشباب القطري على التسجيل من أجل المشاركة في افتتاحية الموسم، خاصة في ظل معاناتهم طوال الفترة الماضية من غياب هذه النوعية من السباقات والرياضات البحرية.

ومن المقرر أن تعقد الاجتماعات التنويرية لفعاليات الجولة الافتتاحية من البطولات الأربع بعد غد الجمعة، حيث يقام الاجتماع التنويري لسباق الدراجات المائية في تمام الساعة الثالثة عصرا، ثم الاجتماع التنويري لسباق التجديف التقليدي في الرابعة عصرا، ويليه الاجتماع التنويري لسباقي الشراع التقليدي والصيد باللفاح بداية من الرابعة والنصف.

وتعد السباقات الأربعة بمثابة البداية الحقيقية للأجندة الموسمية لنادي الدوحة للرياضات البحرية، والتي أعلنها خليفة السويدي رئيس النادي قبل أيام وتتمثل في تنظيم العديد من البطولات والسباقات المحلية، وعددها 18 سباقا موزعة على الأشهر القليلة القادمة، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الفاعليات الثقافية الاجتماعية لأعضاء ومنتسبي النادي.

وينتظر أن يغلق نادي الدوحة للرياضات البحرية غدا الخميس باب التسجيل في الجولة الافتتاحية من البطولات الأربع التي ينظمها بعد غد السبت على كورنيش الدوحة بجوار فندق الشيراتون.

ومن المقرر أن يبدأ برنامج اليوم الافتتاحي للموسم الجديد في تمام الساعة السابعة من صباح يوم السبت المقبل، وذلك من خلال عمليات الفحص الفني للدراجات المائية المشاركة في البطولة، والتي تستمر لمدة ساعة كاملة عند فرضة البندر، على أن تبدأ بعدها مباشرة رحلة التجارب الحرة للدراجات المائية بداية من الثامنة والنصف صباحا وحتى التاسعة إلا الربع.

وبداية من الساعة التاسعة وحتى العاشرة تقام السباقات الأربع الأولى لفئات الدراجات المائية، على أن تكون البداية مع فئة "الجالس ستوك"، وتليها منافسات فئة "الواقف"، ثم فئة "الجالس ستوك للمبتدئين"، وأخيرا فئة "الجالس سوبر ستوك".

وفي فترة الظهيرة يحصل الجميع على فترة راحة على أن تستأنف السباقات في تمام الساعة الثانية والنصف عصرا، وذلك من خلال السباق الثاني للفئات الأربع في الدراجات المائية بداية من فئة "الجالس ستوك"، ثم فئة "الواقف"، تليها "الجالس ستوك للمبتدئين"، وأخيرا فئة "الجالس سوبر ستوك".

وفي تمام الساعة الرابعة عصرا تبدأ عمليات وزن الأسماك لبطولة الصيد، وفي نفس التوقيت تبدأ منافسات سباق الشراع التقليدي الذي يمتد لساعة كاملة بداية من الرابعة وحتى الخامسة مساء، ويليه سباق التجديف التقليدي بداية من الخامسة ولمدة نصف ساعة.

وسيكون مسك الختام في اليوم الافتتاحي للموسم مع سباق "الفري ستايل" على أن تعقبه عمليات تتويج الفائزين بصدارة جميع السباقات في موقع البطولة على كورنيش الدوحة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"