10 % نمواً سنوياً لمشاريعهم

مجمعات محلية تدرس تحديد الإيجارات لرواد الأعمال القطريين

اقتصاد الجمعة 19-05-2017 الساعة 02:21 ص

جانب من أحد المجمعات التجارية
جانب من أحد المجمعات التجارية
تغريد السليمان

الدعم يأتي كجزء من مسؤوليتها الإجتماعية

علمت "الشرق" أن عدداً من المجمعات التجارية المحلية، تدرس تخصيص مساحات، بايجارات محددة القيمة، لدعم مشاريع رواد الأعمال من القطريين، بالتعاون مع بعض المؤسسات التي ترعى تدريب وتأهيل الشباب والفتيات للعمل في مجالات التجارة والأعمال المختلفة.

هذا وأشار مصدر مطلع أن هناك توجها نحو ايجاد خطة لتحديد الايجارات لمشاريع رواد الأعمال، بالتعاون مع مجمعات تجارية ومحلات كبرى في مناطق الدولة المختلفة من باب دعم المجتمع وكجزء من المسؤولية الاجتماعية، مع زيادة أعداد المشاريع القطرية المبتدئة في السوق المحلي.

مؤكداً أن هناك نمواً سنوياً لمشاريع الشباب القطريين في السوق المحلي تتجاوز نسبة 10%، خاصة من قبل الفتيات اللواتي أصبحن أكثر قابلية للمشاركة في المعارض وعبر برامج التواصل الاجتماعي لعرض انتاجهن والسلع التي يروجن لها، متفوقين بذلك على فئة الشباب.

مؤكداً أن استطلاعات أجريت سابقاً مع شباب الأعمال من الجنسين، حول العراقيل والصعوبات التي تواجههم في أعمالهم ومشاريعهم بالسوق المحلي، فتبين أن الايجارات هي من أكبر المشكلات التي تعترض مسارات أفكارهم ومشروعاتهم المختلفة، مشيراً إلى أن هذه الدراسة تم أخذها بعين الاعتبار في دراسة السوق المحلي والبحث عن أفضل الحلول والخطط لتوفير بيئة أعمال تتلاءم مع طبيعة هذه المشروعات والأخذ بيد رواد الأعمال في قطاع التجارة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"