"أيفون" الهندي في الأسواق هذا الشهر

علوم وتكنولوجيا الجمعة 19-05-2017 الساعة 07:13 م

هاتف أيفون 7 الجديد.. صورة أرشيفية
هاتف أيفون 7 الجديد.. صورة أرشيفية
نيودلهي - الهند

بعد انتظار طويل، يبدو أن "آبل" ستبدأ بصنع هواتف مصنوعة في الهند، وتخطط "آبل" للبدء ببيع هذه الهواتف الذكية خلال الأسبوعين القادمين، وفقاً لما ذكرته الشركة.

ووقع الاختيار على هاتف "آيفون SE" بشاشاته ذات الأربعة إنشات، ليكون المنتج الأول ليتم تجميعه "بأعداد قليلة"، وسيبدأ الإنتاج في مصنع الشركة الجديد في مدينة "بنغالاور"، بحسب "سي إن إن عربية".

وأشارت الشركة إلى أنها ستعمل على شحن الهواتف وتقديمها بالأسواق المحلية خلال شهر مايو الحالي، وقد نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" هذا الخبر أولاً.

ويتوقع أن تتخطى الهند مركز الولايات المتحدة بتصنيع الهواتف لتصبح ثاني أكبر مصنّعيها في العالم هذا العام، وقد حاولت "آبل" على مدى سنوات الحصول على فرصة للتصنيع داخل الدولة وقد أعاقتها إلى الآن القوانين التي تفرض على المصنّعين الأجانب بناء منتجاتهم محلياً.

وأتى هذا في وقت طغت فيه منافستها "سامسونج" على السوق الهندي، كما يوجد إقبال أيضاً على المنافسة الصينية من المصنّعين مثل "Oppo" و"Vivo".

ورغم أن "آبل" كانت تبيع منتجاتها سابقاً عبر موزّعين محليين، إلا أن تكلفة الاستيراد تتعدى كثيراً ما يمكن توفيره بالتصنيع المحلي.

وتغيّر الحال لتحصل "آبل" على الموافقة أخيراً بعد زيارة لرئيسها التنفيذي، تيم كوك، إلى الهند العام الماضي، لتتخذ القرار بإنشاء قاعدة تصنيع في "بنغالاور"، التي تعد عاصمة التكنولوجيا الهندية، وسيشغّل المصنع من قبل شركة التعاقد التايوانية "Wistron".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"