من الصدقات الجارية..

البوعينين: كفالة الأيتام أفضل عمل يدخل الجنة

محليات السبت 20-05-2017 الساعة 03:48 ص

 أحمد البوعينين
أحمد البوعينين
الدوحة - الشرق

قال فضيلة الشيخ أحمد بن محمد البوعينين الأمين العام للاتحاد العالمي للدعاة: إن الإسلام اعتنى عناية بالغة باليتيم، لأن اليتيم فقد جهة الحنان والعطف والشفقة.

وذكر خلال خطبة الجمعة، أمس، أن اليتيم هو من فقد أباه وذلك لأن الكفالة في الإنسان منوطة بالأب.. ولقد اهتم الإسلام اهتماماً كبيراً باليتامى لأنهم جيل الأمة وأمل المستقبل ولأنه من العوامل الأساسية في انحراف الولد الذي يعتري الصغار وهم في زهرة العمر.

وأضاف "إن اليتيم سيدرج نحو الانحراف ويخطو شيئاً فشيئاً نحو الإجرام وإلى الحالة النفسية إذا لم يجد كفالة أو داراً تعتني بهذا اليتيم.. وحث النبي صلى الله عليه وسلم على كفالته فقال (أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين) وأشار بالسبابة والوسطى وفي هذا الحديث فضل عظيم على كفالة اليتيم.

وقال البوعينين "نظراً لمكانة اليتيم واهتمام الإسلام به تضافرت الآيات الكريمات التي تتحدث عن اليتامى وحقوقهم ومن هذه الآيات قال تعالى "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ " وقال تعالى " وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِيناً وَيَتِيماً وَأَسِيراً " وقال تعالى " أَوْ إِطْعَامٌ فِي يَوْمٍ ذِي مَسْغَبَةٍ (14) يَتِيماً ذَا مَقْرَبَةٍ " وقال تعالى " وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلاحٌ لَهُمْ خَيْرٌ".

ولفت إلى افتتاح أكبر دار للأيتام في تركيا إذ قامت بتنفيذ هذا المشروع الكبير مؤسسة "راف" من متبرعين من قطر يسجل باسم قطر وأهلها.. وفي هذه الأثناء قال " جميل أن نجد أناسا يحملون هم اليتامى والاهتمام بهم وقد قامت مؤسسة "راف" بإنشاء أكبر دار للأيتام للاجئين على مستوى العالم تتسع إلى أكثر من ألف يتيم ويتيمة مجهزة بكل المعدات وفيها المأوى والتعليم والرعاية الصحية وقبل ذلك الأمن والأمان والرعاية، وأكد البوعينين أن كفالة اليتيم من الصدقات الجارية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"