بالفيديو .. صاحب السمو يصل إلى مقر انعقاد القمة العربية الإسلامية الأمريكية

محليات الأحد 21-05-2017 الساعة 02:04 م

الدوحة - بوابة الشرق

وصل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى مقر انعقاد القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض، التي تبدأ اليوم الأحد.

وفي وقت سابق اليوم.. شارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورؤساء الوفود في اللقاء التشاوري السابع عشر، الذي عقد بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض صباح اليوم.

وشارك صاحب السمو مع إخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورؤساء الوفود وفخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في القمة الخليجية الأمريكية التي عقدت بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في مدينة الرياض قبل ظهر اليوم.

كما بحث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع فخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة بين البلدين وسبل توطيدها وتعزيزها في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح الاستراتيجية المشتركة للبلدين لاسيما في المجالات الأمنية والدفاعية والاقتصادية .

وتناول اللقاء الذي عقد بفندق الريتز كارلتون في الرياض صباح اليوم سبل تعزيز التعاون بين البلدين ودعم الجهود الدولية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف اللذين يهددان الأمن والاستقرار في العالم .

كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية لاسيما آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ،حيث اتفق الجانبان على ضرورة استئناف عملية السلام، بالإضافة الى مناقشة الأوضاع في كل من اليمن وسوريا.

حضر اللقاء أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير .

وحضره من الجانب الأمريكي عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين المرافقين لفخامة الرئيس .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"