سلاح روسي غريب لحماية جماهير مونديال 2018

رياضة الأحد 21-05-2017 الساعة 07:40 م

مونديال روسيا 2018
مونديال روسيا 2018

كشفت صحيفة "تلغراف" البريطانية إن "روبوتا" سيتكلف بمهمة حماية مشجعي المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2018، التي ستحتضنها روسيا. واختارت موسكو الاعتماد على التكنولوجيا لحماية المشجعين خلال المونديال، بعد أن تسبب بعض المشجعين الروس في اندلاع فوضى خلال منافسات اليورو 2016 في فرنسا. وجرى تصميم روبوت باسم "آلانتيم" من طرف معهد موسكو للتكنولوجيا، ومهمته تشجيع الجماهير لحضور مباريات المونديال دون الخوف على سلامتهم.

وذكرت الصحيفة أن الروبوت قادر على الكشف عن المشاعر الإنسانية، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي بعدما كشف متشددون روس استعدادهم لشن هجمات على المشجعين الزائرين خصوصا مشجعي المنتخب الإنجليزي. وإذا شعر "ألانتيم" بحالة من الغضب بين مشجعين سيتدخل وسيقوم بمحادثات دبلوماسية، وفي حال فشل في الأمر سيقوم أوتوماتيكيا بالاتصال بالشرطة.

وكانت الجماهير الروسية هاجمت المدرجات الخاصة بالمشجعين الإنجليز خلال المبارة التي جمعت المنتخبين في المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"