مواجهة الفكر المتطرف بـ"الفكر"..

انفوجرافيك.. تعرف على مركز "اعتدال"

أخبار عربية الإثنين 22-05-2017 الساعة 12:08 ص

تعرف على مركز "اعتدال"
تعرف على مركز "اعتدال"
الدوحة ـ إبراهيم عليوة

نشرت وزارة الخارجية السعودية تغريدة عبر حسابها على "تويتر" توضح مهام المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف "اعتدال".

وقالت التغريدة التي احتوت على انفوجرافيك يشرح مهام المركز (تعرّف على مركز #اعتدال .. مواجهة الفكر المتطرف بـ "الفكر").

افتتاح مركز "اعتدال" لمواجهة الفكر المتطرف في الرياض

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب دشنا المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف "اعتدال" بمشاركة عدد من قادة الدول العربية والإسلامية، في الرياض مساء أمس.

ويعد المركز أول مجمع دولي يواجه منابع التطرف الفكري وتعزيز الاعتدال، وما يضمه من إمكانيات تقنية وبشرية ومرتكزاته الفكرية والرقمية والإعلامية، إلى جانب مهامه في رصد وتحليل نشاطات الفكر المتطرف وأهداف المركز الاستراتيجية القائمة على الوقاية والتوعية والشراكة ومواجهة الفكر المتطرف.

من جانبه أوضح الدكتور ناصر البقمي الأمين العام للمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف،في كلمة له، أن تأسيس هذا المركز العالمي يأتي استكمالاً للجهد الكبير الذي بذلته الدول الإسلامية طيلة العقود الماضية في حربها على الإرهاب والفكر المتطرف، واستشعاراً منها لما تمثله محاربة هذا الفكر الدخيل من أولوية قصوى للمسلمين والعالم بأسره.

وأشار البقمي إلى أن المركز قام بتطوير برمجيات مبتكرة وعالمية المستوى قادرة على رصد وتحليل وتصنيف أي محتوى متطرف، وبدرجة غير مسبوقة من الدقة، مما يتيح آفاقاً جديدة في مجال مكافحة هذا الفكر.

وأكد أن هذا المركز العالمي هو ثمرة شراكة واعية وريادية بين عدد من الدول، آمنت بضرورة مكافحة الفكر المتطرف والقضاء عليه كلياً، ليس فقط من أجل الحاضر لكن صيانة للأجيال القادمة.

وأعرب الأمين العام للمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف عن تقديره لقادة الدول الإسلامية كافة الذين أبدوا حرصهم على الإسهام في نجاح هذا المركز ليكون حصانة للجميع يتم من خلالها تجسيد الإيمان العميق بالحضارة الإنسانية في مواجهة مهددات وجودها، وتأكيداً للقدرة على تجاوز الأزمات بذكاء وقوة وعزم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"