ظاهرة غريبة.. هدافو دوريات أوروبا بلا بطولات

رياضة الإثنين 22-05-2017 الساعة 11:18 م

أدينسون كافاني
أدينسون كافاني
القاهرة - الأناضول

شهدت الدوريات الأوروبية المختلفة في الموسم الحالي 2016-2017 ظاهرة فريدة من نوعها وهي أن هدافيها لم ينجحوا في التتويج مع فرقهم باللقب.ولعل من أبرز هؤلاء اللاعبين الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، والجابوني بيير أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وهاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي.

وتصدر ميسي هدافي الدوري الإسباني "الليجا" هذا الموسم بعدما سجل 37 هدفًا، ورغم ذلك لم يتمكن فريقه من التتويج باللقب الذي انتزعه منه غريمه التقليدي ريال مدريد.

وفي الدوري الألماني (البوندسليجا)، تصدر أوباميانغ صدارة الهدافين برصيد 31 هدفًا، ولم يتمكن فريقه أيضًا من التتويج بلقب الدوري هذا الموسم، والذي توّج به بايرن ميونيخ.

وفي الدوري الإنجليزي (البريمرليج)، اعتلى هاري كين هدافي المسابقة برصيد 29 هدفًا، ولم يتمكن فريقه من الفوز باللقب الذي انتزعه تشيلسي.

وتكرر نفس السيناريو في الدوري الفرنسي، حسم الأورجوياني أدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان لقب هداف الموسم الحالي بعدما تمكن من تسجيل 35 هدفًا لكن فريقه فشل في التتويج باللقب الذي حققه موناكو.

وفاز الهولندي باس دوست مهاجم سبورتنج لشبونة بصدارة هدافي الدوري البرتغالي برصيد 34 هدفًا، حيث توّج فريق بنفيكا بلقب المسابقة هذا الموسم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"