من "جلوبال بانكينغ آند فاينانس ريفيو"

"المستثمر الأول" تحصد جائزة أفضل إدارة للأصول في قطر

اقتصاد محلي الثلاثاء 23-05-2017 الساعة 04:45 م

من الموقع الإلكتروني لـ المستثمر الأول
من الموقع الإلكتروني لـ المستثمر الأول
الدوحة - الشرق

حصدت "المستثمر الأول"، الشركة القطرية الرائدة في الإستثمارات المصرفية للأسهم المغلقة والتابعة لمجموعة بنك بروة، جائزة "أفضل شركة لإدارة الأصول الإسلامية في قطر 2017" من مجلة "جلوبال بانكينغ آند فاينانس ريفيو" ومقرها المملكة المتحدة.

إن شركة "المستثمر الأول" عبارة عن محفظة متوافقة مع الشريعة الإسلامية متخصصة - من ضمن المجالات الأخرى- في إدارة المحافظ والصناديق الاستثمارية. تم إطلاق صندوق الفرص الاستثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي في أكتوبر 2012 حيث بلغت قيمة أصوله الخاضعة للإدارة حوالي 100 مليون ريال قطري، مع برنامج استثماري جماعي مفتوح ومسجل بموجب قوانين دولة قطر، وقد قام بنك بروة بتأسيس الصندوق، وتولت إدارته شركة "المستثمر الأول". ومنذ إنشائه، ارتفعت قيمة الصندوق بنسبة 28% مقارنة بنسبة 12.5% لمؤشر "بلومبرج GCC200" للفترة نفسها.

وفي تصريح له، قال السيد حسام الخربوطلي، الرئيس التنفيذي لشركة المستثمر الأول:"تُمثل هذه الجائزة دليلًا على قوة أداء الشركة وخبراتها الكبيرة، تأتي هذه الجائزة - إلى جانب غيرها من الجوائز التي أحرزناها – بمثابة شهادة تقدير لمديري الأصول لأدائهم الاستثنائي وتحقيق عوائد استثمارية مجدية لعملائنا الكرام، وهي أيضًا تمنحنا الحافز لتقديم المزيد من المنتجات الاستثمارية المبتكرة التي تلبي وتتجاوز توقعات عملائنا".

إن جوائز مجلة "جلوبال بانكينغ آند فاينانس ريفيو" تعكس الابتكار، الإنجاز، الإستراتيجية، وعمليات التطوير المبتكرة المنبثقة على المجتمع المالي العالمي، لقد تم استحداث هذه الجوائز كمكافآت تقديرية للشركات من جميع الأحجام التي تتميز في مجالات معينة من الخبرة والتميز في عالم المال.

إن هذا التقدير الذي يؤكد على محافظة "المستثمر الأول" على مركز الصدارة بين اللاعبين الإقليميين لا يعكس تميز أفراد فريق عمل شركة "المستثمر الأول" في قدرتهم على التركيز وحسب، بل تشير كذلك إلى ما يتمتعون به من قدرة على تحديد وإنجاز الصفقات التي تدر عوائد مجزية لعملاء الشركة، وبالتالي توسيع آفاق فرصهم الاستثمارية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"