العماري: اختراق "قنا" أمر مُسيس كان ينتظر ساعة الصفر لإطلاق الهجوم

محليات الأربعاء 24-05-2017 الساعة 05:33 م

أحمد إبراهيم

إختراق "قنا" قرصنة إلكترونية تقف وراءها أجهزة استخباراتية

بعض القنوات الخليجية صموا آذانهم عن نفي قطر للتصريحات المغلوطة واستمروا في التزييف لتنفيذ الأجندات

ما حدث يؤكد بأن الأمر هو قرصنة إلكترونية سياسية

إنقلاب تركيا الفاشل بين أن سياسة هذة القنوات قائمة على التزييف وعدم المصداقية

الرهان على وعي المواطن القطري والخليجي الذي وقف وقفة ايجابية بنفي هذه الأخبار

أكد رئيس تحرير صحيفة "الشرق" الإعلامي صادق محمد العماري أن اختراق وكالة الأنباء القطرية أمس وبث تصريحات مغلوطة ومفبركة منسوبة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، هو جريمة قرصنة إلكترونية تقف وراءها أجهزة استخباراتية وجهات لديها إمكانيات هائلة بأهداف وأغراض سياسية.

إعلام صم الآذن

وأوضح خلال لقاء مع قناة "الجزيرة"، اليوم الأربعاء أنه بعد اختراق الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية بدقائق تم نفي هذه التصريحات المغلوطة من جهات عدة بالدولة، بداية ببيانات نفي من مكتب الاتصال الحكومي، والتي أكدت أن موقع الوكالة تم اختراقه، وصدور نفي من وزارة الخارجية القطرية، ونفي واضح من سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، إضافة إلى نفي مدير وكالة الأنباء القطرية السيد يوسف إبراهيم المالكي، إلا أن قناة العربية، وقناة سكاي نيوز وبعض المواقع الخليجية لم يلتفتوا إلى النفي والبيانات الصحفية التي صدرت، ولكنهم قاموا بصم آذانهم للاستمرار في التزيف لتنفيذ الأجندات التي يعملون عليها.

الزميل صادق العماري

ساعة الصفر

العماري أكد بأن الأمر كان مدبراً ومدروساً بشكل خطير، مستدلاً على ذلك بدلائل واضحة وقرائن لا يمكن إخفاؤها، حيث أوضح أن قناة العربية وسكاي نيوز أظهرا جاهزية غير مسبوقة، فمخترقي وكالة الأنباء القطرية بثوا التصريحات المزيفة في الساعة 12:15 صباحاً، وبعدها بـ 7 دقائق كان كل شيئ محضر لهذه القنوات، بداية من جلب الضيوف وإعداد التقارير المصاحبة والفيديوهات المفبركة، مؤكداً أن الجميع يعلم بأن هذه الأدوات لا يمكن تجهيزها بهذه السرعة، ولا يمكن أن نقول أنها مصادفة، بل هناك إعداد مسبق يدل على أن اختراق وكالة الأنباء القطرية أمس أمر مسيس كان ينتظر ساعة الصفر، وليس اختراقاً عادياً.

وأشار في مستهل حديثه إلى التوقيت الزمني لاختراق موقع وكالة الأنباء "قنا" وذلك بعد منتصف الليل، وأيضاً التوقيت السياسي بعد قمة الرياض وتأكيد الرئيس ترامب أن قطر شريك أساسي في مكافحة الإرهاب، وتوقيت فشل الإنقلاب في عدن، كل هذه النقاط يقول العماري أنها تجعلنا نقرأ المشهد بصورة أخرى، فالأمر ليس مجرد قرصنة إلكترونية ولكن ما حدث يؤكد بأن الأمر هو قرصنة إلكترونية سياسية.

انقلاب تركيا الفاشل - اختراق "قنا"

رئيس تحرير جريدة الشرق ربط ما جرى في تركيا في 15 يوليو 2016، بالهجمة الإعلامية المغرضة على قطر ليلة أمس، حيث قال "نحن نتذكر انقلاب تركيا الفاشل وما فعتله تلك القنوات عندما قالت أن الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان كان يحاول اللجوء إلى ألمانيا، وذلك بهدف إضعاف الجبهة الداخلية وتشتيتها وإسقاط تركيا"، مبيناً أن سياسة هذة القنوات قائمة على التزييف وعدم المصداقية، مشيراً أن حفل الخدمة الوطنية أمس كان مذاعاً مباشرة على تلفزيون قطر ولم يكن هناك أي تصريح أو كلمة لصاحب السمو أمير البلاد المفدى.

وعي المواطن القطري

وفي ختام حديثه راهن العماري على وعي المواطن القطري والخليجي الذي وقف وقفة ايجابية بنفي هذه الأخبار والتأكيد على أنها غير منطقية، على الرغم من الحملة الإعلامية الموجهة ضد قطر والتي تهدف إلى شيطنتها رغم كل المواقف القطرية في كل المحافل سواء كانت نظرياً أو عملياً والتي تصب في مكافحة الإرهاب ووضع حلول لمكافحته عالمياً.

النفي القطري للتصريحات الملفقة بعد اختراق وكالة الأنباء القطرية "قنا"

مكتب الاتصال الحكومي: موقع "قنا" تم اختراقه.. و نسب تصريح مغلوط لصاحب السمو

صرح سعادة الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي بأن موقع وكالة الأنباء القطرية قد تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة إلى الآن، وتم نسب تصريح مغلوط لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بعد حضور سموه لتخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية.

وأفاد سعادة الشيخ سيف بأن ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة، وأن الجهات المختصة بدولة قطر ستباشر التحقيق في هذا الأمر لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل المشين.

وزارة الخارجية: التصريحات المنسوبة لوزير الخارجية "مفبركة"

نفت وزارة الخارجية صدور أي تصريحات لسعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية.

وأكدت الوزارة عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، اليوم الأربعاء، "أن التصريحات التي نسبت لسعادته في حساب وكالة الأنباء القطرية على تويتر مفبركة وذلك على إثر الاختراق الذي تعرض له حساب وكالة الأنباء القطرية من جهة غير معلومة".

وكان سعادة الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي صرّح في وقت سابق بأن موقع وكالة الأنباء القطرية قد تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة إلى الآن، وتم نسب تصريح مغلوط لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بعد حضور سموه لتخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية.

وأفاد سعادة الشيخ سيف بأن ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة، وأن الجهات المختصة بدولة قطر ستباشر التحقيق في هذا الأمر لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل المشين.

تغريدات سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام

تغريدات الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني

مصدر مسؤول بوزارة الخارجية: ستتم ملاحقة المسؤولين عن قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية

أعربت دولة قطر عن أنه سوف يتم ملاحقة ومقاضاة المسؤولين عن عملية قرصنه الموقع الرسمي لوكالة الأنباء القطرية.

- صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بأن الموقع الالكتروني لوكالة الانباء القطرية قد تم اختراقه في تمام الساعة ١٢:١٤ صباح يوم الأربعاء وتم نشر أخبار كاذبة وعارية عن الصحة منسوبة إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر المفدى "حفظه الله" وقد تمت السيطرة على الموقع الإلكتروني للوكالة بعد ما يقارب الأربع ساعات من ارتكاب جريمة الاختراق الالكترونية وماتزال هناك محاولات مستمرة لاختراق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالوكالة والتي يتم التصدي لها باستمرار.

- وأوضح المصدر بأنه ليس بخاف أن هذه الجريمة الالكترونية النكراء لها أهدافها الدنيئة من قبل مرتكبيها أو المحرضين عليها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"