غياب مساندة القطاع الخاص أبرز التحديات

دور فعال لوسائل التواصل الإجتماعي لدعم رواد الأعمال

اقتصاد الخميس 25-05-2017 الساعة 06:36 م

جانب من المبادرات لدعم رواد الأعمال
جانب من المبادرات لدعم رواد الأعمال
الدوحة - الشرق

أكد عدد من رواد الأعمال القطريين الشباب، أهمية توفير بيئة اقتصادية حاضنة وداعمة لمشاريعهم الصغيرة والمتوسطة، مشيدين بالرعاية والإهتمام الكبيرين من جانب الحكومة، إلا أنها لا تزال تفتقر من وجهة نظرهم إلى دعم ومساندة القطاع الخاص، للنهوض بهذه المشاريع إلى المستوى المأمول من الربحية والاستقلالية المالية.

رواد الأعمال القطريون الشباب يؤكدون أن ارتفاع أسعار الإيجارات، وغياب عقود التوريد، وانعدام توفير مساحات العرض في المجمعات والمولات، كلها عقبات لا تزال تقف في وجه نمو مبادراتهم، مؤكدين أن التغلب على هذه المعوقات ضروري للنهوض بمشاريع رواد الأعمال الشباب.

رواد الأعمال هؤلاء، وفي تصريحات لـ "الشرق"، أكدوا نجاعة تجربة مهرجانات التسوق التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة، وثمنوا دعم الهيئة لهم من خلال مهرجان قطر للتسوق، حيث تواصلت معهم في المهرجانات السابقة واختارتهم لعرض منتجاتهم في مراكز التسوق.

معتبرين أن الدعم هو الأساس لإنطلاق أي رائد أعمال يمتلك موهبة في مجال ما، كما ثمنوا الدعم الذي وفره مؤتمر ومعرض قطر للمشتريات والتعاقدات الحكومية "مشتريات" في نسختيه 2016 و2017 ، حيث شهد إقبالا كبيرا من رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، وما شهده من تفاعل من جانب الزوار والجهات الحكومية المشاركة مع الشباب القطري من رواد الأعمال وممثلي الشركات الصغيرة والمتوسطة أثناء فعاليات المعرض والمؤتمر.

ويؤكد هؤلاء الشباب أن هذه المعارض والمهرجانات تكاد تكون الفرصة الوحيدة للإطلال على الجمهور من الباب الواسع، في غياب وسائل الدعاية والإعلان الأخرى، فيما تشكل وسائل التواصل الاجتماعي، وتطبيقاتها، كتطبيق الإنستجرام مثلاً، نافذة مهمة للوصول إلى شرائح الشباب والفتيات في قطر وتعريفهم بمنتجاتهم المبتكرة، التي حصدت إعجاب العديد من المتابعين، وبالتالي توفر هذه التطبيقات فرصة مثالية لعرض منتجاتهم وتعريف السوق بهم وتحقيق إنتشار أكبر ومبيعات تقترب إلى حد كبير من مستوى طموحاتهم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"