ارتفاع عدد ضحايا فيضانات سريلانكا إلى 100 قتيل

منوعات السبت 27-05-2017 الساعة 11:49 ص

الفيضانات في  سريلانكا
الفيضانات في سريلانكا
كولومبو – قنا

ارتفع عدد ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي تعرضت لها سريلانكا مؤخرا إلى 100 قتيل، في وقت ما يزال فيه نحو 99 شخصا في عداد المفقودين.

وأفاد مركز إدارة الكوارث السريلانكي، بأن عدد ضحايا الأمطار الغزيرة التي ضربت مؤخرا مناطق "راتنابورا" و"كالوتارا" و"ماتارا" متسببة في تسجيل عديد الانهيارات الأرضية، ارتفع مع انتشال جثث أخرى الليلة الماضية وهذا اليوم ليبلغ مائة قتيل.. مشيرا إلى تواصل عمليات البحث عن نحو 99 مفقودا آخرين طمرتهم الأوحال.

كما أوضح أن أكثر المناطق تضررا جراء الانهيارات الرضية منطقتا "كالوتارا" و"راتنابورا" اللتان سجل بهما أكثر من 12 انهيارا أرضيا، مما أسفر عن دفن أكثر من مئة منزل أو تعرضه لأضرار جزئية.

وناشدت الحكومة الأشخاص الذين يعيشون بجانب بعض ضفاف الأنهار، القريبة من العاصمة، بالإضافة إلى منطقة ماتارا الجنوبية، بإخلاء منازلهم بسبب ارتفاع منسوب الفيضانات.

وتعد موجة الفيضانات والانهيارات الأرضية الأسوأ منذ عام 2003، عندما قتل أكثر من 300 شخص بسبب فيضانات وانهيارات أرضية مماثلة في الأجزاء الوسطى والجنوبية من البلاد، مع بدء موسم الأمطار الموسمية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"