200 متطوع يشاركون في مشروع روتا الرمضاني

محليات الأحد 28-05-2017 الساعة 01:26 م

اعداد صندوق رمضان لدعم الاسر المتعففة
اعداد صندوق رمضان لدعم الاسر المتعففة
الدوحة - الشرق

زيارات ميدانية لمستشفى حمد والرميلة و دعم الأطفال المرضى

تنظيم إفطار جماعي لكبار السن وموائد الرحمن للعمال

أعلنت مؤسسة التعليم فوق الجميع، من خلال برنامجها أيادي الخير نحو آسيا (روتا) عن تفاصيل مشروع رمضان السنوي 2017، الفعالية السنوية التي تجمع المتطوعين، والداعمين، وأفراد المجتمع المستفيدين من أنشطة البرنامج في قطر، من مختلف الأعمار، والذين يتشاركون في حب خدمة المجتمع بشكل جماعي وإحداث تغيير إيجابي في حياة الفئات المتعففة والمحتاجة. ويشتمل مشروع روتا الرمضاني 2017 الذي يضم نحو 200 متطوع من كافة مناطق قطر، على باقة متنوعة من الأنشطة التي تهدف إلى المساهمة في مختلف المجتمعات في قطر، وربط المتطوعين بالمجتمع ككل، وتجسيد المعاني السامية التي يقوم عليها شهر رمضان الكريم.

ولضمان فعالية ونجاح الحملة، يتعاون برنامج روتا مع عدد من الشركاء المحليين، بما في ذلك مؤسسة حمد الطبية وشركة الخليج للمقاولات. وسيشارك المتطوعون هذا العام الإفطار مع كبار السن في المؤسسة القطرية لرعاية المسنين "إحسان"، ومرفق الرعاية السكنية في مستشفى الرميلة. كما سيتمكنون من التواصل والتفاعل مع العمال الوافدين في الدوحة والشمال والخور، خلال موائد الإفطار التي سينظمها برنامج روتا.

زيارة مستشفى حمد

وسوف يزور المتطوعون مرافق مستشفى حمد المتنوعة، ومنها مركز فهد بن جاسم لغسيل الكلى، ومركز(عناية) للرعاية التخصصية، حيث سيتواصلون مع المرضى ويتبادلون الحديث والهدايا، تعبيرًا عن حسن النوايا خلال شهر الخير والعطاء. كما سيحتفل المتطوعون بليلة القرنقعوه مع أطفال مركز قطر لإعادة التأهيل في مدينة حمد الطبية، حيث سيشارك الأطفال في الألعاب التقليدية، والرسم على الوجوه، والأعمال الحرفية، كما سيحصلون على هدايا تشجيعية.

ولإطلاق مشروع رمضان السنوي الحادي عشر، نظم برنامج روتا فعالية لاستقطاب المتطوعين في مركز الطلاب في جامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليمية، حيث اطلع المتطوعون على كافة تفاصيل المشروع، واعلنوا عن المشاركة في أنشطته المختلفة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"