الفيضانات تقتل 146 شخصاً في سريلانكا

منوعات الأحد 28-05-2017 الساعة 04:19 م

الفيضانات في سريلانكا
الفيضانات في سريلانكا
كولومبو - قنا

ارتفعت اليوم الأحد، حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي تعرضت لها سريلانكا مؤخراً إلى 146 قتيلاً، فيما مازال 112 آخرين في عداد المفقودين.

وقال مسؤولون إنه من المتوقع هطول مزيد من الأمطار اليوم وغداً، ما يهدد بزيادة تدهور الأوضاع ووصول عدد النازحين لأكثر من 100 ألف شخص في المناطق الغربية والجنوبية من البلاد.

وصرح سودانثا راناسينج، الذي يترأس بعثة البحث والإغاثة، بأن جنودا نجحوا في فتح طريق للوصول إلى المناطق الأكثر تضرراً، مشيراً إلى أن عمليات الإغاثة مازالت مستمرة.

وأضاف راناسينغ أنه لا يتوقع العثور على أي ناجين آخرين.

وقالت الأمم المتحدة إنها تساعد في جهود الإغاثة استجابة لطلب قدمته الحكومة السريلانكية، كما تعهدت بتوفير جملة من المساعدات من بينها أدوات لتنقية المياه وخيام وإمدادات أخرى للأشخاص النازحين.

وتعتبر الانهيارات الطينية أمراً شائعاً في سريلانكا خلال موسم الرياح الموسمية.

وتعد موجة الفيضانات والانهيارات الأرضية تلك الأسوأ منذ عام 2003، عندما قتل أكثر من 300 شخص بسبب فيضانات وانهيارات أرضية مماثلة في الأجزاء الوسطى والجنوبية من البلاد، مع بدء موسم الأمطار الموسمية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"