منتدى مؤسسة حمد للبحوث يركز على الأمراض المتربطة بالسمنة

محليات الأحد 28-05-2017 الساعة 04:34 م

مؤسسة حمد الطبية
مؤسسة حمد الطبية
الدوحة - قنا

ركز منتدى البحوث بمؤسسة حمد الطبية على موضوع "السمنة"، حيث تناول الباحثون المخاطر الصحية المرتبطة بها والتي باتت تهدد الكثيرين على اختلاف الفئات العمرية والطبقات الاجتماعية والاقتصادية في دولة قطر.

وناقش المنتدى الكثير من الأمراض والاضطرابات المرتبطة بالسمنة ومنها الأورام السرطانية وأمراض القلب والشرايين والاضطرابات النفسية والعقلية والسكري كما سلّط الضوء على الأبحاث التي تم إجراؤها في هذه المجالات حيث تم عرض بعض البحوث المتعلقة بالسمنة لدى الأطفال والمراهقين وسبل علاجها.

وشارك عدد كبير من الباحثين من مؤسسة حمد الطبية وشركائها في البحوث العلمية والطبية بما فيها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وجامعة قطر وكلية طب ويل كورنيل في قطر وكلية شمال الأطلنطي في قطر وجامعة كالجاري في قطر ومركز السدرة للطب والبحوث في المنتدى الذي تم اطلاقة للمرة الأولى في العام 2015 من قبل مركز البحوث الطبية في مؤسسة حمد الطبية ويهدف إلى تعزيز مختلف مجالات البحث العلمي الطبي في النظام الصحي في دولة قطر.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور إبراهيم الجناحي المدير التنفيذي لمركز البحوث الطبية في مؤسسة حمد الطبية إن منتدى البحوث الذي يتبناه مركز البحوث الطبية بالمؤسسة يعتبر منبراً يلتقي فيه الباحثون لتبادل الأفكار والخبرات البحثية الخلاقة واكتساب المهارات التي تمكنهم من إعداد بحوث رفيعة المستوى في مؤسسة حمد الطبية ودولة قطر.

من جانبها قالت الدكتورة مونيكا سكاروليس مديرة المركز الوطني للسمنة في المعهد الوطني للسكري والسمنة وأمراض الأيض إن بيانات "قطر بيوبنك" للعام 2016 أظهرت أن ما يقرب من 40% من سكان قطر يعانون من السمنة والتي ترتبط بدورها بمعدل انتشار السكري في الدولة والذي يبلغ ضعف المعدل العالمي لانتشار هذا المرض.

وأشارت إلى أن منتدى البحوث ركز على الأمراض والاضطرابات المرتبطة بالسمنة ومنها الأورام السرطانية وأمراض القلب والشرايين والاضطرابات النفسية والعقلية، كما عرضت خلال المنتدى بعض الأبحاث الإكلينيكية التي يمكن ترجمتها إلى خيارات علاجية في المستقبل القريب.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"