ردا على شكاوى المراجعين حول خدمات المراكز الصحية..

الرعاية الأولية لـ "الشرق": التحقيق في شكاوى المراجعين ضد الأطباء واتخاذ اجراءات بشأنها

محليات الإثنين 29-05-2017 الساعة 09:56 ص

 مراكز الرعاية الأولية  - صورة أرشيفية
مراكز الرعاية الأولية - صورة أرشيفية
الدوحة – الشرق

تطوير مهارات موظفات الاستقبال لأداء عملهن بشكل لائق

تدريب الطاقم التمريضي لتقييم حالة المريض سواء كانت طارئة أو اعتيادية.

إجراءات معتمدة لتحويل المرضى الى حمد الطبية

ندعو المراجع لتسجيل شكواه لدى خدمة العملاء عند المعاملة سيئة

*معظم الأطباء العاملين بالمراكز الجديدة استشاريون وأخصائيون طب أسرة

أوضحت مؤسسة الرعاية الأولية ردا على شكاوى عدد من المراجعين أن عدد من المراكز الصحية التابعة لها تعمل خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية مبينة أن العمل في تلك المراكز يكون بشكل جزئي في جميع أقسام المراكز الصحية.

وأوضحت المؤسسة في ردها لــ الشرق معنى العمل الجزئي بقولها بأن المركز يديره في تلك الحالة عدد معين من الموظفين المتواجدين بالمركز لتقديم الخدمة للحالات الطارئة والعاجلة التي لا تستطيع الانتظار ولا يفضل أن تنتظر للحضور خلال أيام العمل الرسمية التي تعمل المراكز فيها بكامل طاقته. ونبهت المؤسسة إلى أنها قامت بتدريب الطاقم التمريضي على الأسس الطبية التي يتم بناء عليها تقييم حالة المريض وتحديد ما إذا كانت حالته طارئة أو عاجلة أو اعتيادية.. مشيرة إلى أن التقييم يتم في ضوئه تحديد الإجراءات الواجب إتباعها تجاه كل حالة.

*اليات التحويل

وعن شكاوى المراجعين من آليات التحويل إلى مؤسسة حمد طبية جاء إيضاح مؤسسة حمد الطبية مقتضبا جاء فيه" إن الأطباء يتبعون سياسات وإجراءات معتمدة خاصة بالتحويل لتقليل الضغط على مستشفيات مؤسسة حمد الطبية".

*موظفات الاستقبال

وفيما يخص شكاوى المراجعين بخصوص سوء معاملة موظفات الاستقبال فإن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أكدت أنها تولي اهتماما بالغا بتطوير مهارات موظفيها وبالأخص العاملين في مجال الاستقبال وخدمة العملاء.

ولفتت المؤسسة إلى توفير برامج تدريبية لموظفات الاستقبال بهدف تمكينهم من أداء عملهم بشكل لائق يتناسب مع ما يصبوا إليه المراجعين.. مضيفة" وفي حال واجه المراجع سوء تعامل من موظفة استقبال فعليه القيام فورا بتسجيل شكواه لدى خدمة العملاء والذين بدورهم سيعملون جاهدين على حل مشكلة المريض أولا ثم رفع شكواه للمسئولين للتحقيق و اتخاذ الإجراء المناسب."

*سوء معاملة الاطباء

أما بالنسبة للشكاوى التي تعرضت للتشخيص الطبي وسوء معاملة الأطباء وكان تركز على المراكز الصحية الجديدة، فشددت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بأنها تعمل على استقطاب الكفاءات الطبية للعمل لديها.. موضحة خضوع المرشح للعمل بالمؤسسة لسلسلة من الإجراءات لضمان اختيار العناصر التي تتميز بالكفاءة والأكثر ملائمة للوظيفة.

وقالت المؤسسة " كما أن معظم الأطباء العاملين بالمراكز الجديدة هم استشاريون وأخصائيون في طب الأسرة، كما تقوم المؤسسة بتوفير الدورات التدريبية وورش العمل لجميع الأطباء على مدار العام لتحسين مستواهم العلمي وإبقائهم على اطلاع مستمر على كل ما هو جديد في عالم الطب و العلاج".

وناشدت المؤسسة المراجع في حال اعتقاده بوجود خطأ في تشخيصه أن يقوم بمراجعة طبيب آخر أو أن يرفع شكواه للمسئولين بالمؤسسة.. مؤكدة التحقيق في تلك الشكاوى واتخاذ اللازم حيالها فورا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"