منافسة قوية بمسابقة جائزة كتارا لتلاوة القرآن

محليات الإثنين 29-05-2017 الساعة 06:37 م

جانب من مسابقة جائزة كتارا لتلاوة القرآن
جانب من مسابقة جائزة كتارا لتلاوة القرآن
الدوحة ـ الشرق

تشهد جائزة كتارا لتلاوة القرآن منافسة قوية بين المشاركين، وذلك خلال الحلقات التي يعرضها تلفزيون قطر، والذي عرض بعد منتصف ليل الإثنين الحلقة الثالثة من حلقات منافسات جائزة كتارا لتلاوة القرآن، التي يشارك فيها 100 متأهل، تم اختيارهم من بين 2219 مشاركة من مختلف الأقطار العربية وغير العربية.

ويتنافس هؤلاء المتسابقون على المراكز الخمسة الأولى، التي سيعلن عنها في الحلقة النهائية، المقرر بثها في اليوم 21 من شهر رمضان الفضيل.

وعرفت الحلقة الأولى مشاركة المتسابقين محمد مصطفى عرب ومحمد أحمد عبدالحميد ومعاذ طارق سيد من مصر، وخالد العابدي ويونس الخويلي من المغرب.

ونوهت لجنتا تحكيم الجائزة بمستوى المتسابقين الخمسة من حيث الأداء والصوت، ومن حيث تمكنهم من قواعد التجويد، كما قدمت اللجنتان ملاحظات طفيفة تتعلق بالأحكام وطريقة توظيف المقامات، لأجل المزيد من الإتقان.

وتكونت لجنة تحكيم الأحكام وقواعد التجويد من الشيخ الدكتور أحمد المعصراوي، والشيخ محمود العكاوي، والشيخ عبدالرشيد صوفي، أما لجنة عذوبة الصوت فتتألف من الشيخ محمد مكي، والسيد عاصم البني، والشيخ بهلول سعيد أبوعرقوب.

وتبلغ قيمة الجوائز المخصصة لجائزة كتارا لتلاوة القرآن مليونا ونصف مليون ريال قطري، يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثاني على 400 ألف ريال، والثالث ينال 300 ألف ريال، فيما يحصل الفائز الرابع على 200 ألف ريال، أما صاحب المركز الخامس فيحصل على 100 ألف ريال قطري، كما ستقوم كتارا بإنتاج قرص مدمج (سي دي) للفائز بالمركز الأول، يحتوي على ترتيله القرآن الكريم كاملا، وسيتم التسجيل في استوديوهات كتارا.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا أطلقت جائزة كتارا لتلاوة القرآن في أواخر مارس الماضي، التزاما بدورها الثقافي-الديني الرائد في الوطن العربي والإسلامي، ولتشجيع واكتشاف المواهب المتميزة في قراءة وتلاوة كتاب الله -عز وجل-، وتقديمها للعالم قراء متميزين في تلاوة القرآن الكريم وفق قواعد علم التجويد، للوصول إلى أجمل وأعذب الأصوات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"