بالفيديو.. أمريكا: نتطلع للتعاون مع قطر باعتبارها شريكاً في محاربة الإرهاب

محليات الثلاثاء 30-05-2017 الساعة 11:05 م

الدوحة - بوابة الشرق

أكدت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تتطلع إلى التعاون مع دولة قطر للتصدي للإرهاب والتطرف ووقف مصادر تمويله.

وقال ستيوارت جونز القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى إن واشنطن تنظر للدوحة باعتبارها شريكاً في جهود محاربة الإرهاب.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى في تصريحات تلفزيونية نقلتها قناة الجزيرة اليوم الثلاثاء: "فيما يخص قطر فقد شاركت في البيان الختامي لقمة الرئيس دونالد ترامب ودول مجلس التعاون الخليجي (القمة الخليجية الأمريكية في الرياض) وكذلك في مذكرة التفاهم بشأن إنشاء مركزاً يعمل على وقف تمويل الإرهاب، لهذا فنحن نعتبر قطر شريكاً في هذه الجهود ونتطلع للعمل مع القطريين في هذا الصدد.. وسنواصل اللقاءات مع كافة شركاؤنا في مجلس التعاون الخليجي".

وكان سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية قد أجرى اتصالاً هاتفياً اليوم مع سعادة السيد ريكس تيلرسون وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الجانبان على متابعة نتائج اللقاء الثنائي بين حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله) وفخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأميركية على هامش قمة الرياض في المملكة العربية السعودية وتعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية لتحقيق المصالح المشتركة.

وناقش سعادة وزير الخارجية ونظيره الأميركي خلال الاتصال الهاتفي كافة مجالات التعاون بين البلدين الصديقين كما بحثا القضايا الإقليمية بالمنطقة لا سيما الأوضاع الراهنة في سوريا وليبيا وفلسطين والحلول الممكنة للحد من تفاقم الأزمات بالمنطقة وجهود البلدين في مكافحة الإرهاب والتطرف ومواجهة التحديات التي تواجه الأمن والسلم الدوليين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"