صندوق.. مبادرة رمضانية تخدم 200 عامل نيبالي

اقتصاد محلي الأربعاء 31-05-2017 الساعة 01:39 م

صندوق..مبادرة رمضانية
صندوق..مبادرة رمضانية
الدوحة - الشرق

أعلن مركز قطر للمال عن إطلاق حملته الرمضانية للمسؤولية الاجتماعية للشركات تحت عنوان "صندوق". ويعتبر "صندوق" مبادرة فريدة من نوعها احتفاءً بقدوم شهر رمضان المبارك، وتعكس روح العطاء وبذل الخير. وتشمل الحملة، التي تدعمها شركة مشيرب العقارية، توزيع صناديق هدايا لعائلات 200 عامل من جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية يشاركون حاليًا في اعمال البناء ضمن مشروع "مشيرب قلب الدوحة".

وتسلم العمال كوبونات تسوق تشمل: سلعا ومواد يمكنهم اختيار منها ما يرغبون منها بإرسالها إلى عائلاتهم، بما في ذلك الألعاب، والمواد التعليمية، والسلع المنزلية وغيرها من الاحتياجات، ويتحمل مركز قطر للمال كامل تكاليف شراء السلع ورسوم الشحن لبلادهم.

وقدمت Ooredoo دعمًا للحملة، من خلال توفيرها أكشاك تتيح للعمال الاتصال بأفراد عائلاتهم في جمهورية نيبال، هاتفيًا أو عبر تطبيق فايس تايم، وإبلاغهم بأنهم سيتلقون "صندوق" هدية. كما قدمت بطاقات اتصال هاتفي مسبقة الدفع لـ 200 عامل.

وضمن فعاليات المبادرة، قاد الشيخ محمد عبد الله آل ثاني، سفير المبادرة، فريقًا من المتطوعين، ضم طلابًا من معهد النور للمكفوفين، ومدرسة آمنة محمود الجيدة الابتدائية المستقلة للبنات، ومدرسة الرشاد النموذجية المستقلة للبنين، وتوجهوا إلى موقع البناء في مشروع مشيرب قلب الدوحة، حيث قاموا بتعبئة الصناديق بالسلع التي اختارها العمال، وكتبوا رسائل محبة إلى العائلات ووضعوها داخل صناديق الهدايا.

وتعليقًا على المبادرة، صرح السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال، قائلاً: "نفتخر بالإعلان عن "صندوق"، مبادرة المسؤولية الاجتماعية للشركات، الجديدة والمتميزة. وأود أن أشكر كافة المتطوعين الذين شاركونا في مبادرتنا، وسفيرنا الشيخ محمد عبد الله آل ثاني، كما أود أن أشكر كلاً من شركة مشيرب العقارية وشركة Ooredoo اللتين قدمتا الدعم والمساعدة اللازمين لنجاح الحملة".

وأضاف: "يشارك العمال في تشييد مقار مركز قطر للمال المستقبلية، ضمن مشروع "مشيرب قلب الدوحة" المَعْلَم الفريد والمستقبلي في الدوحة والمنطقة". وختم قائلاً: "نحن ممتنون لفرصة رد الجميل للعمال، وسيكون "صندوق" الهدية التي تضفي بعدًا جديدًا على معنى العطاء. ويهدف مركز قطر للمال مواصلة هذه الحملة، وضمان استدامة المبادرة ضمن مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات".

وصرّح المهندس عبد الله حسن المحشادي، الرئيس التنفيذي لشركة مشيرب العقارية قائلاً: "إنه من دواعي سرورنا في مشيرب العقارية أن نساهم في دعم هذه المبادرة القيمة التي تهدف بدورها إلى تقديم كل العرفان والتقدير لكافة الأيدي العاملة على ما تبذله من جهود لها كبير الأثر في تعزيز مسيرة التنمية العمرانية لدولتنا الحبيبة. نحن نؤمن دوماً بأهمية توفير بيئة تتميز بكل سبل الراحة والاستقرار لكل من يعمل لدينا من موظفين وعمال، لذلك، لا نتوانى عن تقديم كل ما يساهم في دعم المبادرات التي تهدف إلى تيسير كل السبل التي تكفل لهم سهولة التواصل بشكل منتظم مع عائلاتهم في موطنهم".

من جهته، قال السيد يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: "مع حلول شهر رمضان المبارك، من الضروري أن نشجع على نشر روح العطاء والمشاركة. لذا، قمنا بإطلاق مجموعة واسعة من المبادرات الموجهة إلى كافة فئات المجتمع في قطر. ومع مبادرة صندوق التي أطلقها مركز قطر للمال، سيتمكن عدد كبير من العائلات من استلام الهدايا من ذويهم، وذلك لإدخال الفرحة والسرور إلى قلوبهم خلال الشهر الفضيل."

من جهته، قال الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني، سفير المبادرة: “لقد زرت جمهورية نيبال أكثر من مرة خلال السنوات الماضية ضمن العديد من المبادرات، مع التركيز بشكل أساسي على مبادرات التعليم والشباب. وأنا ممتن جدًا كوني جزءًا من هذه الحملة المهمة من مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات، واتطلع قدمًا لزيارة جمهورية نيبال مرة أخرى. إن شهر رمضان المبارك هو شهر البذل والعطاء، وقد برهنت مبادرة "صندوق" أنها وسيلة عظيمة لمساعدة المجتمع المحلي، وتعليم الشباب في قطر أهمية العطاء ورد الجميل. وأود أن أشكر مركز قطر للمال على هذه الجهود القيمة”.

أما السيد ماني راتنا شارما، القائم بالأعمال بسفارة جمهورية نيبال في قطر، فقال: "أود أن أشكر مركز قطر للمال وشريكيه: شركة مشيرب العقارية وOoredoo، لتعاونهم على إطلاق هذه المبادرة الانسانية النبيلة، اعترافًا بإنجازات المجتمع النيبالي ومساهمته في مشاريع التنمية بدولة قطر. إن تعاون الجميع لإحياء هذه المبادرة يُعتبر أمراً عزيزاً جدًا على قلوبنا".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"