خلال منافسات اليوم العالمي لمحاربة التبغ

طالبات جامعة قطر يفزن بجوائز جمعية السرطان

محليات الأربعاء 31-05-2017 الساعة 04:26 م

طالبات جامعة قطر يفزن بجوائز جمعية السرطان
طالبات جامعة قطر يفزن بجوائز جمعية السرطان
الدوحة - الشرق

شاركت مجموعة من طالبات الصحة العامة من كلية العلوم الصحية في جامعة قطر في المسابقة التي طرحتها الجمعية القطرية للسرطان في اليوم العالمي لمكافحة التبغ وتضمنت مجالات المسابقة تسجيلات الفيديو التعليمية الصحية والرسوم المتحركة.

وتهدف هذه المنافسة إلى زيادة الوعي بالآثار الضارة للتدخين، وأهمية الإقلاع عن التدخين، وأهمية إتباع أسلوب حياة صحية بدون التدخين.

حيث حصلت طالبات الصحة العامة على الجوائز الثلاث الأولى وهن: نور الحسيني وإكرام المشداني حصلتا على الجائزة الأولى (15,000 ريال قطري)، وندى عرار حصلت على الجائزة الثانية (10,000 ريال قطري)، وحصلت إلهام النقيب على الجائزة الثالثة (5,000 ريال قطري).

وتعليقاً على هذا الحدث، قالت الدكتورة أسماء آل ثاني، عميد كلية العلوم الصحية: "تشجع كلية العلوم الصحية الطالبات دائما على المشاركة في هذه المسابقات لإيصال الرسائل الصحية التي تساعد على تثقيف المجتمع القطري وتعزيز الوقاية من الأمراض ودعم قطاع الرعاية الصحية في قطر من خلال تربية أجيال صحية ".

وذكرت الدكتورة غدير الجيوسي؛ عضو هيئة التدريس في قسم الصحة العامة أن "مشاركة طالبات الصحة العامة اللواتي يشكلن جزءا من الجمعية القطرية في إنتاج مواد التثقيف الصحي هو عامل مهم في إنتاج مواد فعالة تمنع التدخين وتساعد الناس على الإقلاع عن التدخين".

أما طالبات الصحة العامة اللواتي حصلن على الجائزة الأولى؛ نور الحسيني وإكرام المشداني فقلن: "تدخين التبغ مشكلة صحية خطيرة تؤثر على المدخن والمجتمع. في الفيديو لدينا طبقنا المفاهيم الأساسية المستفادة في أساليب التربية الصحية لرفع مستوى الوعي حول العواقب الخطيرة لهذا السلوك. لقد تلقينا التشجيع والتحفيز من قسم الصحة العامة، ونحن نتطلع إلى المشاركة في مسابقات أخرى في المستقبل لتحسين مهارات التواصل الصحي لدينا".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"