يوفر باقة متنوعة من المنتجات والخدمات البنكية

أمنية بنك يخطط لإفتتاح 17 فرعًا في المغرب

اقتصاد الجمعة 02-06-2017 الساعة 12:15 ص

أمنية بنك أول مصرف إسلامي بالمغرب
أمنية بنك أول مصرف إسلامي بالمغرب
الرباط - سي إن إن

بدأ أول بنك إسلامي العمل في المغرب "أمنية بنك" الذي جرى إنشاؤه بشراكة بين بنك قطر الدولي الإسلامي ومجموعة القرض العقاري والسياحي، إذ أعلن البنك انطلاق عملياته بداية هذا الأسبوع.

ويعد "أمنية بنك" أول مصرف إسلامي يحصل على الترخيص من بنك المغرب، إذ حصل على الموافقة في 2 يناير 2017، وأشار البنك على موقعه الإلكتروني إلى أنه "بنك شامل يواكب عملاءه سواء كانوا أفرادا مهنيين أو شركات".

ويطلق في المغرب على البنوك الإسلامية اسم البنوك التشاركية، إذ لا يتم وصفها سواء في القوانين أو في الحملات الإشهارية بالبنوك الإسلامية.

وتحدث البنك الجديد عن أنه يوفر "باقة غنية من المنتجات والخدمات البنكية اليومية ومنتجات التمويل والاستثمار والتوظيف والادخار"، ويتوفر البنك حاليا على ثلاثة فروع في الدار البيضاء والرباط، معلنا عن قرب افتتاح حوالي 17 فرعا عبر كل التراب المغربي.

وكانت وزارة الاقتصاد والمالية قد صادقت شهر مارس الماضي على ستة قرارات تخصّ تنظيم عمل البنوك الإسلامية، جاءت في منشورات للبنك المغربي المركزي، وفق ما تضمنه آخر عدد من الجريدة الرسمية، بينها قرار يخص خمس طرق للتعامل المالي المعروف في الثقافة الإسلامية، وهي المرابحة والإجارة والمشاركة والمضاربة والسلم.

وبدأ المغرب هذا العام، السماح بنظام البنوك الإسلامية بعدما منع لعقود هذا النوع من النظام المالي، وأعطى البنك المغربي موافقته لعدد من البنوك المغربية لأجل البدء باعتماد هذا النظام، عدد منها بشراكة مع بنوك خليجية، وقد أحدث المغرب لأجل مرافقة هذه البنوك، لجنة شرعية للمالية التشاركية، هي من تحدد الفتاوى الخاصة بالتعامل المالي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"