ورشة جديدة بالمركز الإعلامي للشباب

محليات السبت 03-06-2017 الساعة 12:53 م

ملصق ورشة المركز الإعلامي للشباب
ملصق ورشة المركز الإعلامي للشباب
طه عبدالرحمن

يقيم المركز الإعلامي للشباب، التابع لوزارة الثقافة والرياضة، بعد غد ورشة جديدة بعنوان "مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأطفال والمراهقين "، يحاضر فيها الأستاذ أحمد المالكي.

تدور محاور الورشة حول نصائح قبل وأثناء وبعد الألعاب الإلكترونية، والألعاب الإلكترونية بين المنظور الإيجابي والسلبي، والألعاب الإلكتروية ودخولها عالم التواصل الاجتماعي.

وتطرح الورشة تساؤلاً حول: لماذا طغى العنف على الألعاب الإلكترونية، وما هي آثار الألعاب الإلكترونية النفسية والدينية والاجتماعية والسلوكية والفكرية والجسدية.

وتتزامن هذه الورشة مع مسابقة يومية يطرحها المركز عبر حسابه على "تويتر"، طوال شهر رمضان المبارك، وتتناول العديد من الجوانب والمجالات التي تسهم في توعية الشباب بالثقافة والفنون والتراث القطري. وتأتي هذه الأنشطة في إطار رؤية وزارة الثقافة والرياضة "نحو مجتمع واع بوجدان أصيل وجسم سليم".

وسبق أن دعا المركز خلال الفترة الأخيرة الشباب إلى تقديم مبادراتهم الإعلامية إليه، وذلك في محاولة لاستقطاب العناصر الشبابية إلى أنشطته، بغرض التفاعل معها، فيما عزز المركز من حضوره عبر المنصات الرقمية المختلفة، بإطلاقه حسابًا على "تويتر"، استعرض خلاله أهدافه، التي تسعى إلى تأطير المواهب الإعلامية الشابة، وإطلاع الشباب القطري على مستجدات الإعلام الحديث وتأهيلهم من خلال برامج تدريبية وورش عمل مناسبة لتعزيز قدراتهم، وذلك وفق منطلقات قيمية، تتنوع بين الريادة، المسؤولية، المصداقية، الحرية والإبداع، ليكون المركز منبرًا إعلاميًا وصوتًا نابعًا بطاقات شبابية في مجال الإعلام.

وتنطلق مثل هذه الأنشطة للمركز من خلال حرصه على تحقيق رسالته الرامية إلى تعزيز الثقافة الإسلامية والعربية، وتحقيق الريادة في مجال الإعلام والإعلام الجديد من خلال التدريب المهني الاحترافي، والعمل على توفير الخدمات الإعلامية المتميزة بالشراكة مع المؤسسات الإعلامية والنخب المتنوعة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"