رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يشيد بدور الاتحاد القطري لكرة الطاولة

أخبار عربية السبت 03-06-2017 الساعة 09:39 م

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ
رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ
دوسلدورف - قنا

أشاد الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بالدور الكبير الذي يبذله الاتحاد القطري لكرة الطاولة لنشر اللعبة في المنطقة الخليجية والعربية وأيضا في الشرق الأوسط وآسيا، وذلك خلال اجتماعه اليوم مع مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة الطاولة برئاسة الألماني توماس فايكرت.

وأشار باخ إلى الدور المهم للسيد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري للعبة على الصعيدين الدولي والعالمي من خلال وجوده لسنوات طويلة في المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي وتحديدا منذ 2009 ، مطالبا بضرورة استمرار العمل ودعم الدول الفقيرة والنامية لدفع مسيرة كرة الطاولة العالمية إلى الأمام بكل قوة.

ونقل باخ أيضا عبر المهندي تحياته لأسرة الرياضة القطرية، ومسؤولي اللجنة الأولمبية القطرية، مؤكدا على أن دولة قطر من الدول التي يعتز بها كثيرا وبدورها الرياضي الكبير.

كما حرص الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على تقديم التهنئة لخليل المهندي رئيس الإتحاد القطري، والنائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي والآسيوي، ورئيس الاتحاد العربي للعبة بعد نجاحه هو وفريقه بالكامل بقيادة توماس فايكرت في انتخابات الاتحاد الدولي للعبة.

وقال توماس باخ، في بداية حديثه خلال الاجتماع، إن كرة الطاولة تحظى بشعبية كبيرة للغاية على مستوى العالم، فهي تمارس من كل فئات المجتمع وبأقل الأدوات ولذلك فالاتحاد الدولي مطالب بازدياد شعبية اللعبة بشكل كبير وتطويرها خلال السنوات القادمة ، مؤكدا أنه على ثقة كبيرة في جهود هذا الفريق المميز للنهوض باللعبة.

وطالب توماس باخ بضرورة أن تتحد جميع الاتحادات المنضوية تحت راية الاتحاد الدولي ويعمل الجميع مع الرئيس وفريقه لأن تصبح كرة الطاولة في مكانة مميزة وتسير بشكل أكبر إلى الأمام.

وأشاد توماس باخ أيضا بالمهندي، مؤكدا أنه قادر على لعب دور مهم في كرة الطاولة العالمية خلال المرحلة القادمة لما يمتلكه من خبرات وكفاءة إدارية كبيرة.

ومن جانبه، وجه المهندي الشكر لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية على ثقته الكبيرة وأيضا دعمه لمجلس إدارة الإتحاد الدولي والمكتب التنفيذي ، مؤكدا أن هناك خطة وإستراتيجية تم وضعها من أجل النهوض باللعبة وأيضا تطويرها ومساعدة جميع الدول النامية والفقيرة لتتمكن من ممارسة اللعبة وتطوير لاعبيها ومدربيها أيضا.

وعلى صعيد آخر، أسند الاتحاد الدولي لكرة الطاولة استضافة النسخة المقبلة من منافسات بطولة كأس العالم إلى السويد، وبالتحديد إلى مدينة هالمستاد السويدية، وستقام منافسات البطولة خلال الفترة من 29 أبريل إلى 6 مايو المقبل من عام 2018 وستكون خاصة بالفرق وليس الزوجي والفردي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"