النصر يؤكد على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لمكافحة العنف

محليات الأحد 04-06-2017 الساعة 11:59 ص

سعادة السيد ناصر بن عبد العزيز النصر
سعادة السيد ناصر بن عبد العزيز النصر
لشبونة - قنا

أكد سعادة السيد ناصر بن عبد العزيز النصر، الممثل السامي لتحالف الحضارات لمنظمة الأمم المتحدة، على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي والحكومات الوطنية ورجال الدين والمجتمع المدني لمكافحة العنف المتطرف والحيلولة دون وقوع الشباب فريسة له.

جاء ذلك في كلمة له أمام المنتدى الدولي الـ 23 للمجلس الأوروبي تحت شعار "إدارة الهجرة، تفادي الشعبوية وبناء المجتمعات الشمولية وتعزيز الحوار بين الشمال والجنوب" في مدينة لشبونة، ونظمها المجلس الأوروبي ومركز الشمال والجنوب التابع للمجلس.

وحث النصر في كلمته على ضرورة تعزيز الحوار بين الثقافات المختلفة من أجل خلق أرضية مشتركة تؤدي إلى الاحترام المتبادل للرأي والرأي الآخر.

وكان الممثل السامي لمنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات قد التقى خلال أعمال المنتدى بوزير خارجية البرتغال أوغستو سانتوس سيلفا وتم خلال اللقاء بحث برامج وأنشطة منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات التي تهدف إلى تمكين الشباب والمجتمع المدني لكي يكونوا بمثابة سفراء للسلام من خلال تعاطيهم مع المجتمعات المحيطة بهم.

وتضمنت أجندة المنتدى الدولي الـ 23 للمجلس الأوروبي حول موضوع إدارة الهجرة الذي افتتحه وزير خارجية البرتغال أربعة مواضيع هامة هي: تدبير الهجرة، وتجنب الشعبوية، وبناء مجتمعات شاملة، وتعزيز الحوار بين الشمال والجنوب، كما تركزت أوراق المنتدى على مناقشة وضع المهاجرين واللاجئين، ومعالجته من وجهات نظر مختلفة، بغية معرفة كيف يمكنهم المساهمة في تعزيز الترابط، وخلق شراكات وتشجيع التضامن بين الشمال والجنوب.

جدير بالذكر أن المنتدى الدولي الـ 23 للمجلس الأوروبي ينظمه سنوياً مركز الشمال والجنوب "المركز الأوربي للترابط والتضامن العالمي"، ومقره في لشبونة منذ سنة 1994، وهو يشكل أرضية معترف بها لتعزيز الحوار وتبادل الخبرات، وتعميق أفضل الممارسات بين ممثلي أوروبا والمناطق المجاورة وقارات أخرى.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"