الألماني باخ: المهندي قادر على لعب دور مهم في الطاولة العالمية

رياضة الأحد 04-06-2017 الساعة 12:12 م

خليل المهندي
خليل المهندي
الدوحة - بوابة الشرق

حرص الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على تقديم التهنئة لخليل المهندي رئيس الاتحاد القطري، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي والآسيوي، ورئيس الاتحاد العربي للعبة بعد نجاحه هو وفريقه بالكامل بقيادة توماس فايكرت في انتخابات الاتحاد الدولي الشرسة والتي شهدت فوز فريق توماس والمهندي باكتساح على حساب فريق البلجيكي جان ميشيل سيف والذي حظي بدعم كبير من الرئيس السابق للاتحاد الدولي الكندي أدهم شرارة.

والتقى باخ بالمهندي في مقر إقامة مسؤولي الاتحاد الدولي بمدينة دسلدورف وتبادلا أطراف الحديث، وحرص باخ على الإشادة بالدور الكبير الذي يبذله رئيس الاتحاد القطري بنشر اللعبة في المنطقة الخليجية والعربية وأيضا في الشرق الأوسط وآسيا، بالإضافة إلى دوره المهم أيضا على الصعيد الدولي والعالمي من خلال وجوده لسنوات طويلة في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي وتحديدا منذ 2009، مطالبا بضرورة استمرار العمل ودعم الدول الفقيرة والنامية لدفع مسيرة كرة الطاولة العالمية إلى الأمام بكل قوة.

ونقل باخ أيضا عبر المهندي تحياته لأسرة الرياضة القطرية، ومسؤولي اللجنة الأولمبية القطرية مؤكداً أن قطر من الدول التي يعتز بها كثيرا وبدورها الرياضي الكبير.

كما عقد توماس باخ اجتماعا مطولا مع مسؤولي الاتحاد الدولي برئاسة الألماني توماس، وجاء هذا اللقاء على هامش اجتماع اللجنة الأولمبية والبارالمبية بالاتحاد الدولي والتي تم خلالها مناقشة العديد من الموضوعات المهمة وتحديدا فيما يخص استضافة طوكيو لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في عام 2020.

وقال توماس باخ في بداية حديثه إن كرة الطاولة تحظى بشعبية كبيرة للغاية على مستوى العالم، فهي تمارس من كل فئات المجتمع وبأقل الأدوات ولذلك فالاتحاد الدولي مطالب بازدياد شعبية اللعبة بشكل كبير وتطويرها خلال السنوات القادمة وأنا على ثقة كبيرة في جهود هذا الفريق المميز للنهوض باللعبة.

وأضاف:"أود أن أتقدم أيضا بالتهنئة لكل الفائزين في الانتخابات،التي جاءت شرسة للغاية في ظل المنافسة القوية بين الفريقين المرشحين وفي النهاية هذه هي الرياضة ولابد أن نتقبل النتيجة مهما كانت".

وطالب توماس باخ بضرورة أن تتحد جميع الاتحادات المنضوية تحت راية الاتحاد الدولي ويعمل الجميع مع الرئيس وفريقه لأن تصبح كرة الطاولة في مكانة مميزة وتسير بشكل أكبر إلى الأمام.

وأشاد توماس باخ أيضا بالمهندي مؤكداً أنه قادر على لعب دور مهم في كرة الطاولة العالمية خلال المرحلة القادمة لما يمتلكه من خبرات وكفاءة إدارية كبيرة.

من جانبه وجه المهندي الشكر لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية على ثقته الكبيرة وأيضًا دعمه لمجلس إدارة الاتحاد الدولي والمكتب التنفيذي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"