القطرية للشحن الجوي تطلق خدماتها إلى مطار لندن هيثرو

اقتصاد الأحد 04-06-2017 الساعة 01:06 م

القطرية للشحن الجوي
القطرية للشحن الجوي
الدوحة - قنا

أعلنت القطرية للشحن الجوي لتابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية اليوم، عن وصول طائرة الشحن من طراز إيرباص 330 التابعة لها إلى مطار لندن هيثرو، إيذاناً بإطلاق خدمات الشحن الجوي للشركة إلى ثاني مطار في لندن.

وذكر بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم، الأحد، أنه بإضافة الرحلة الجديدة، ترتفع القدرة الاستيعابية للشحن الجوي من المملكة المتحدة إلى أكثر من 1500 طن أسبوعياً حيث تغادر الرحلة الجديدة من الدوحة أيام السبت من كل أسبوع وتعود إلى الدوحة عبر مدينة بازل، وتسيّر القطرية للشحن الجوي رحلاتها حالياً إلى مطار لندن ستانستد، بالإضافة إلى نقل الشحنات الجوية في طائرات الركاب من وإلى برمنجهام وإدنبرة ولندن هيثرو ومانشستر.

وفي هذا الإطار قال السيد أولريتش أوجرمان، رئيس عمليات الشحن في الخطوط الجوية القطرية "إن تدشين خدمات الشحن الجوي إلى مطار لندن هيثرو يمثل سادس وجهة جديدة نقوم بإطلاقها خلال العام 2017، في حين تعزز هذه الرحلة الجديدة القدرة الاستيعابية لنقل البضائع في المساحة المخصصة للشحن في طائرات الركاب التي تتجه إلى المملكة المتحدة في 72 رحلة أسبوعياً حيث تقوم الشركة بتوسعة شبكتها عالمياً لتضمن لعملائها وصولاً مباشرا إلى أبرز الأسواق التجارية العالمية بما في ذلك المملكة المتحدة عبر مقر عملياتها في الدوحة".

وتقدم القطرية للشحن الجوي خدماتها إلى القطاعات الرئيسية في المملكة المتحدة مثل الالكترونيات والاتصالات، والمركبات وقطع غيارها، والهندسة وتكنولوجيا المعلومات والدوائيات والتكنولوجيا الحيوية والصحة والمواد سريعة التلف، لتضمن بذلك سرعة في إيصال الشحنات الجوية ومرونة وأمان في نقل المواد ذات القيمة العالية. وسوف يستفيد العملاء العالميون من زيادة السعة لنقل شحناتهم الجوية إلى لندن.

ودشّنت الشركة القطرية للشحن الجوي خدماتها إلى خمس وجهات جديدة في الأمريكيتين وآسيا وهي بوينس آيرس وساو باولو وكيتو وميامي وبنوم بنه، بينما زادت من عدد رحلاتها إلى بروكسل وبازل وهونج كونج استجابةً لنمو قطاع الشحن الجوي في هذه المناطق. وشهدت الشركة زيادة في كمية الأطنان التي نقلتها بنسبة 21 بالمئة في 2016 مقارنة بعام 2015، بالرغم من المنافسة الكبيرة في قطاع الشحن الجوي والأداء الضعيف للاقتصاد.

وتسيّر القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 50 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن 199 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي حالياً: ثماني طائرات إيرباص A330 و12 طائرات بوينج 777 وطائرة بوينج 747.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"