الحكومة تطالب الأمم المتحدة بالتدخل لفتح مطاري الحديدة وتعز

إغاثة قطرية لأيتام اليمن في 10 محافظات

محليات الأحد 04-06-2017 الساعة 10:11 م

اغاثة قطرية لايتام اليمن وفعاليات وانشطة رمضانية
اغاثة قطرية لايتام اليمن وفعاليات وانشطة رمضانية
صنعاء ـ ليلى الفهيدي:

طالبت الحكومة اليمنية، الأمم المتحدة بالضغط على ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية لرفع الحصار عن مطاري الحديدة وتعز، وكافة المطارات والموانئ التي تحت سيطرتهما.

وأكد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن، عبد الرقيب فتح أن رفع الحصار عن المطارات والموانئ سيساعد على وصول الإغاثة الإنسانية إلى المستحقين في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين والواقعة تحت حصارهم.

وشدد على أهمية فتح مطار تعز وكافة الطرق البرية المؤدية إلى المحافظة خصوصًا وأن المحافظة محاصرة منذ ما يقارب العامين ويحدث فيها قتلى وجرحى بصورة يومية وهم بحاجة للعلاج خارج المحافظة.

على الصعيد الإنساني وبتمويل من جمعية قطر الخيرية، تم تدشين تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع إغاثة أيتام اليمن، في إطار الدور الخيري والإنساني الفاعل لدولة قطر ومساعداتها الإغاثية المتنوعة ضمن مشروع "إغاثة دولة قطر للشعب اليمني"، وبتوجيهات كريمة من أمير البلاد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لتخفيف معاناة اليمنيين جراء الحرب المستمرة منذ أكثر من عامين.

ويلبي المشروع احتياجات 500 يتيم يمني موزعين على المحافظات العشر المستهدفة، وإمدادهم بسلال غذائية متكاملة ومبالغ نقدية.

ويستهدف مشروع إغاثة الأيتام اليمنيين – المرحلة الرابعة-، والذي تنفذه مؤسسة المحسنين التنموية الخيرية 10 محافظات يمنية، حيث بدأ التوزيع في محافظة أبين جنوب اليمن، وسيتم التوزيع تباعا في بقية المحافظات المشمولة بالإغاثة.

ونفذت جميع المراحل الأربع من إغاثة الأيتام اليمنيين وعلى مدى عام، بتمويل كامل من جمعية قطر الخيرية.

ويغطي مشروع إغاثة 500 يتيم في عشر محافظات يمنية في مرحلته الرابعة والأخيرة، هي (صنعاء، عدن، تعز، الحديدة، حضرموت، إب، الضالع، شبوة، أبين، لحج).

وبحسب مؤسسة المحسنين المحلية المنفذة للمشروع، فإنه في المرحلتين الأولى والثانية: وزعت 500 سلة غذائية لعدد 500 أسرة من أسر الأيتام، وفي المرحلتين الثالثة والرابعة: وزعت مبالغ نقدية للأيتام، بالإضافة إلى عقد لقاءات وأنشطة تربوية للأيتام، صاحبها دورات توعوية لأمهات الأيتام حول رعاية اليتيم والعناية به، بالإضافة إلى أنشطة في التوعية بمرض الكوليرا والوقاية منه وتوزيع أدوات صحية للنظافة الشخصية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"