بالتعاون مع "الفيصل بلا حدود"خلال شهر رمضان

حمد الطبية تطلق حملة للتبرع بالدم والأعضاء

محليات الأحد 04-06-2017 الساعة 11:53 م

لحظة قص شريط إفتتاح الحملة
لحظة قص شريط إفتتاح الحملة
الدوحة - الشرق

أطلقت مؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع مؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية الحملة الميدانية الرمضانية للتبرع الطوّعي بالدم والتبرع بالأعضاء والتي تستمر حتى انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك وذلك للمرة السادسة على التوالي.

وقد تم إطلاق الحملة رسمياً مساء أمس في مجمع سيتي سنتر الدوحة بالطابق الأول، بحضور سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية

وتهدف الحملة إلى ديمومة التبرع بالدم والحفاظ على المخزون الاستراتيجي لبنوك الدم خلال الشهر الفضيل وتشجيع الجمهور على التبرع بالدم، واستقطاب متبرعين بالأعضاء وتعزيز ثقافة التبرع بالأعضاء في المجتمع. وحققت الحملة نجاحاً ملحوظاً خلال السنوات الماضية ونجحت في استقطاب عدد كبير من المتبرعين بالدم والمتبرعين بالأعضاء.

وقال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني:" ان مؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية، تحرص سنوياً على إقامة جناح في السيتي سنتر بهدف ايصال خدماتها للمواطنين والمقيمين ". وأضاف أن الجناح يضم مجموعة من منتسبي المركز يقومون بالتواصل مع الجمهور العام لتعريفهم برؤية ورسالة وأهداف مركز الفيصل للمسؤولية المجتمعية وكيفية الانتساب إلى فريق متطوعي المركز.

جانب من الجولة التفقدية بجناح السيتى سنتر

وقال ان الجناح يقام بشكل سنوى خلال شهر رمضان المبارك في مجمع السيتي سنتر ويتم من خلاله تقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية الشيقة التي يوفرها المركز داخل الجناح بهدف جذب العائلات من كافة أرجاء قطر وذلك للاستمتاع بباقة من الأنشطة التفاعلية، على غرار جلسات سرد القصص، والألعاب التعليمية والترفيهية.

وحفاظاً على التراث القطري يحتفل الجناح يوم 14 رمضان بيوم القرنقعوه وهو تقليد سنوي ومناسبة تراثية تحتفل بها دولة قطر في منتصف شهر رمضان سيتم خلالها توزيع الحلويات على الأطفال في الجناح.

التبرع بالأعضاء

من جانبه قال الدكتور يوسف المسلماني، مدير مركز قطر لزراعة الأعضاء التابع لمؤسسة حمد الطبية:" انه بإمكان الجمهور زيارة المنصات للحصول على معلومات حول التبرع بالأعضاء وزراعتها، إضافة إلى إمكانية تسجيلهم كمتبرعين بالأعضاء". وأضاف: "بإمكان الزوّار تسجيل أنفسهم كمتبرعين بالأعضاء في حال رغبتهم بذلك أو الحصول على معلومات حول التبرع بالأعضاء."

من جانبه ثمن السيد علي عبدالله الخاطر، الرئيس التنفيذي للاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية بجهود سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني ومؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية على الدعم المستمر لمؤسسة حمد الطبية وقال:" تتشرف مؤسسة حمد الطبية بأن تتعاون على مدى عدة سنوات مع جهة خيرية رائدة كمؤسسة الفيصل بلا حدود في تنفيذ وإنجاح الحملات التوعوية الهامة كحملة التبرع بالأعضاء، وحملة التبرع بالدم لما لهما من آثار ملموسة في المجتمع.

وبدورها أكدت السيدة صديقة المحمودي، المدير الطبي بمركز التبرع بالدم بمؤسسة حمد الطبية، ان هذه الحملات الجماهيرية للتبرع بالدم التي يتم إطلاقها خلال شهر رمضان تسهم في تأمين مخزون تصل نسبته إلى 100 % من فصائل الدم، ويأتي ذلك كثمرة لجهود كبيرة تبذلها مؤسسة حمد الطبية على المستوى العام لدعم أهمية التبرع بالدم لدى كافة أفراد وفئات المجتمع.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"