الشبكة الإسلامية تضيف 80 ألف مادة صوتية علمية ودعوية

محليات الإثنين 05-06-2017 الساعة 04:02 م

إسلام ويب
إسلام ويب
الدوحة - قنا

أضافت الشبكة الإسلامية "إسلام ويب" بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ثمانين ألف مادة صوتية دينية متنوعة لترفع بذلك رصيدها إلى 125 ألف مادة متفوقة على نظيراتها من المواقع.

وأوضحت الوزارة أن هذه المواد الصوتية، تهدف إلى خدمة العلم والعلماء؛ بإبراز علماء ودعاة جدد، والإسهام في نشر تراثهم العلمي والدعوي، وتوفير بيئة علمية متكاملة، والإسهام في حفظ الموروثات الصوتية العلمية والدعوية، وإشباع حاجة طلاب العلم من هذه المواد.

وقال السيد جاسم العلي رئيس الشبكة في مؤتمر صحفي اليوم إن هذا المشروع يهتم بحفظ ونشر الموروث العلمي والدعوي لخدمة الدعاة وطلاب العلم والباحثين الشرعيين، من خلال السلاسل العلمية والشروحات والدروس، إلى جانب خدمة كافة مستخدمي الإنترنت في العالم الإسلامي.

وأضاف أن أهمية المشروع تكمن في حجم المواد التي سيوفرها بصورة رئيسية، إضافة إلى عدد من الميزات التي تجعل من هذا المشروع مهما، منها شمولية المشروع بحيث يغطي مختلف العلوم الشرعية.

وأشار العلي إلى أنه مع كثرة وتنوع المواقع الإسلامية وضخامتها من حيث الكم والكيف، فقد تميز موقع الشبكة بالكثير من الأمور منها إبراز العلماء والدعاة الفاعلين من خلال نشر تراثهم، وتنوع عدد البلدان المنشور لعلمائها في الشبكة، والتفرد والسبق والتميز العلمي بوفرة المواد الحصرية.

ويشتمل موقع الشبكة على مواد صوتية متنوعة من تسجيلات قرآنية ومحاضرات ودورس وشروحات، ومتون عملية، وأدعية وأذكار، وأناشيد دينية، ومواد تعليمية، وخطب جمعة، وكتب مسموعة، وغيرها من الملفات الصوتية الدينية والثقافية المفيدة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"