أحد منفذي اعتداء لندن مغربي كان يعيش في أيرلندا

أخبار دولية الإثنين 05-06-2017 الساعة 07:09 م

هجوم لندن
هجوم لندن
دبلن - أ ف ب

ذكرت هيئة "ار تي اي" الإعلامية الايرلندية أن أحد منفذي اعتداء لندن ليل السبت الأحد كان يحمل بطاقة هوية أيرلندية وعاش في دبلن.

ونقلت هيئة التلفزيون والإذاعة عن مصادر في الشرطة أن الرجل، وهو واحد من ثلاثة نفذوا الاعتداء الدامي، يعتقد أنه مغربي ومتزوج من أسكتلندية.

وقالت الشرطة الايرلندية لوكالة فرانس برس إن "قوات الأمن الايرلندية تقدم كل مساعدة لزملائنا في شرطة لندن في ما يتعلق بالهجوم الإرهابي في لندن".

وأضاف "سنلبي جميع طلبات السلطات البريطانية المتعلقة بأية استفسارات بشأن أفراد أو كيانات أو أي مسألة أخرى".

وقالت هيئة "ار تي اي" أن الضباط في مكتب الهجرة الوطني يحققون في السجلات للتأكد من إقامة هذا الرجل الذي لم يتم الكشف عن اسمه بعد، ووضعه الاجتماعي أثناء إقامته في البلاد.

ولم يُعرف نوع الهوية التي كان يحملها الرجل حيث أنه يتم منح بطاقات معينة لمواطني دول الاتحاد الأوروبي وأخرى لغير مواطني الاتحاد الأوروبي.

ويتعين على الأشخاص من غير مواطني دول الاتحاد الأوروبي الذين ينتقلون للعيش في ايرلندا التسجيل لدى سلطات الهجرة لدى وصولهم، وفي حال إقامتهم لأكثر من ثلاثة أشهر يجب عليهم التقدم بطلب بطاقة مختلفة وحملها طوال الوقت.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"