تركيا: سنقوم بكل ما في وسعنا لإيجاد حل للأزمة بين بعض الدول الخليجية وقطر

محليات الثلاثاء 06-06-2017 الساعة 12:49 ص

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال الحوار
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال الحوار
أنقرة - قنا

أعلنت الحكومة التركية أنها ستقوم بكل ما في وسعها من أجل إيجاد حل للتطورات الأخيرة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال نعمان قورتولموش المتحدث باسم الحكومة في تصريح بثته وكالة أنباء "الأناضول" التركية "يجب إبقاء القنوات الدبلوماسية مفتوحة، ونبذل جهودنا من أجل تحقيق ذلك".

ودعا قورتولموش جميع الأطراف المعنية للتأني في اتخاذ مواقفهم، مشيراً إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يجري اتصالات دبلوماسية لحل الأزمة.

ولفت إلى أن أردوغان يجري اتصالاته مع العديد من رؤساء الدول والحكومات، من بينها عدد من الدول الغربية، بصفته الرئيس الدوري لمنظمة التعاون الإسلامي.

من جانبها، أعربت وزارة الخارجية التركية، في بيان اليوم، عن أسفها الشديد لقطع كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وفرض عقوبات عليها.

وأعربت الخارجية عن تمنياتها أن تتمكن دول مجلس التعاون الخليجي من حل هذه الأزمة عبر تقريب وجهات النظر والحوار.

ودعت كافة الأطراف لعدم نسيان التحديات التي تمر بها المنطقة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، التي تستوجب من الجميع العمل سوية.

وبدوره، حث مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي في وقت سابق اليوم، على "استمرار الحوار" بين أطراف الأزمة الخليجية الراهنة لنزع فتيلها.

وقال جاويش أوغلو بهذا الخصوص "بالتأكيد يمكن أن تحدث مشاكل بين البلدان واختلافات في الآراء لكن ينبغي استمرار الحوار في جميع الظروف ولابد من استمرار الاتصالات لتحل المشاكل الموجودة من خلال الوسائل السلمية".

وأكد الوزير التركي استعداد بلاده لتقديم كافة أشكال الدعم الممكن من أجل عودة الأمور إلى طبيعتها بين الأشقاء الخليجيين، معرباً عن أسف بلاده لتصاعد الأزمة بين الأشقاء الخليجيين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"