بقلم : عمار محمد 06/06/2017 03:39:36

6 استراتيجيات لتغريدات مؤثرة

عمار محمد

من المعروف أن "تويتر" منصة للتواصل الاجتماعي، تبلغ مدة التغريدة حتى تتوقف عن الانتشار ما يقرب ١٨ دقيقة بعد ذلك يقل التفاعل مع ما تنشره لذا كيف يمكن أن تحافظ على تغريدات مؤثرة وتنتشر بشكل متواصل؟

١ — وظف المحتوى المرئي

دائماً ما أنصح في تضمين التغريدات بصور مذهلة وغير مكررة من ناحية النشر، وإضافة الرموز التعبيرية لما تكتبه سيسهم بدرجة كبيرة في انتشار المعلومات التي تنشرها.

٢ — استخدام الوسوم

من المهم استخدام الوسم المناسب ولكن لا تفرط في استخدامه، ينصح خبراء التواصل الاجتماعي باستخدام من ١ إلى ٣ وسوم في التغريدة والأفضل تكون ذلك ضمن سياق الكلام.

٣ — اجعل لك قيما وروحاً بمحتواك

من الضروري تكون لك شخصية لك مثل أن تكون لك روحا لطيفة وجاذبة وجريئة في الطرح، يعتمد ذلك على قيمك الشخصية وكذلك روح التواصل بينك وبين متابعيك، الناس لا تتبعك إلا حينما تصادق أفكارك وتكتشف مصداقيتك في ما تنشره والعكس صحيح.

٤ — إضافة الاحصائيات

هناك الكثير ممن يوافق رأيك حينما تطرحه على شكل إحصائي، لذلك تقترب وجهات النظر خصوصاً لو قدمت معها المصدر الخاص بها، لذلك أطرح رأيك المدعم بالأرقام والدلائل لأنها تضيف لك الكثير.

٥ — التفاعل مع جمهورك

يسهم ذلك في إظهار شخصيتك بشكل حقيقي، هناك الكثير ممن تفاعلنا معهم في فضاء "تويتر" والآن أصبحوا أصدقاء لنا يقدمون لنا الكثير، هذا هو لسان كل من استخدم "تويتر" وحاول الاستفادة من أدواته المختلفة وفوائده.

٦ — اجعلها سريعة

حينما تمتلك مصادر صحيحة وموثوقة لا مانع من نشر رأيك لأن جمهورك يحب الاستماع للمعلومة من مصدر واضح من مبادئ الاعلام وقيمه، لذلك منع الإشاعات بالاستفادة من المصادر الصحيحة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"